الصفحة الأخيرة

الرئيس اللبناني يستقبل مصطفى الخاني في قصر بعبدا

| الوطن

استقبل رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشيل عون في قصر بعبدا الرئاسي النجم السوري مصطفى الخاني، حيث تناول اللقاء عدداً من الموضوعات الفنية والثقافية والسياسية، وحضر اللقاء وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول.
وأبدى الرئيس عون إعجابه بالتأثير الكبير الذي استطاع الخاني أن يتركه على مدى سنوات في الشارع اللبناني وخاصة في الشارع العربي عامة.
بدوره، نقل الخاني محبة السوريين واحترامهم لمبادئ ومواقف الرئيس عون، وقال مازحاً: «نحن في سورية نرى علاقتنا معكم أشبه بمقولة جبران خليل جبران (ليذهب كلٌّ منّا في طريقه، أنا نحوك وأنت نحوي).
وقد جمع درع التكريم المُقدّم، العلمين السوري واللبناني وغصن الزيتون بينهما، كدلالة عن المحبة والسلام التي تجمع البلدين، وهي المرة الأولى التي يحظى فيها فنان سوري على استقبال رسمي في القصر الرئاسي في بعبدا.
وفي تعليقه، قال الخاني: «لقائي فخامة الرئيس ميشال عون بحد ذاته تكريم لي، أعتز بمحبته لسورية وبتقديره للثقافة والفن وإيمانه بدورهما في بناء المجتمع والإنسان، وأعتز كمواطن سوري بمواقفه المبدئية تجاه بلدي سورية رغم كل الضغوطات التي يتعرض لها، ولكن إيمانه بصدق مواقفه وإيماننا بضرورة محاربة الإرهاب الذي تتعرض له بلادنا هو ماسيجعلنا ننتصر، وذكرت سيادته برسالة القديس بولس الرسول في الإنجيل المقدّس (إن كان اللـه معنا فمن علينا)».
وختم: شكراً لفخامة الرئيس وشكراً للبنان، محبتكم أكبر تكريم، وهي الوسام الذي أعتز به.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن