عربي ودولي

موسكو تدعو للتعامل بـ«براغماتية» مع كوريا الديمقراطية

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أهمية ضبط النفس بشأن أزمة كوريا الديمقراطية، وقال إنه يجب التعامل مع بيونغ يانغ بطريقة «براغماتية».
من جهته أجرى نائب وزير الخارجية الروسي إيغور مورغولوف في واشنطن الخميس الماضي، مشاورات مع الموفد الأميركي الخاص بالملف الكوري الديمقراطي جوزيف يون.
وذكرت الخارجية الروسية في بيان لها أمس أنه تم خلال اللقاء، تبادل الآراء ووجهات النظر، حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية، وفي منطقة شمال شرق آسيا.
وقالت الخارجية: إن الجانب الروسي شدد خلال اللقاء على أهمية البحث الجماعي عن طرق وأساليب جديدة بهدف العثور على حل إجمالي متكامل للمشاكل السائدة في تلك المنطقة وذلك في سياق الانفراج السياسي العسكري والابتعاد عن المواجهة.
إلى ذلك صرح وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، بعد لقائه مع نظيره الأميركي، جيمس ماتيس، بأن اللجوء إلى الخيار العسكري ضد كوريا الديمقراطية احتمال «بعيد جداً».
وقال فالون رداً على سؤال عما إذا كانت دول حلف شمال الأطلسي ستساعد الولايات المتحدة في ردع كوريا الديمقراطية «أولاً نحن بعيدون جداً عن البحث في خيارات عسكرية».
وأضاف: إن الأمر «ليس تهديداً للولايات المتحدة وحدها، ولا نتوقع أن تعالج الولايات المتحدة ذلك بمفردها.. التهديد يطول كل الأسرة الدولية»، داعياً إلى تعزيز العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن