سورية

بوتين: الوضع في سورية نحو الأفضل

| وكالات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الوضع في سورية تغير نحو الأفضل وذلك بعد توجيه ضربة قوية للتنظيمات الإرهابية.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء، عن بوتين قوله خلال لقائه رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان على هامش قمة مجموعة العشرين التي عقدت في مدينة هامبورغ الألمانية: أن «هناك تقدماً جيداً في تسوية الأزمة في سورية»، مشيراً إلى أن الجانبين الروسي والتركي «أنجزا الكثير لتطوير العلاقات الثنائية بينهما». وبحسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، فقد نوه بوتين خلال لقائه نظيره التركي بالتقدم الذي أحرزته التسوية السورية حتى الآن». وقال بوتين مخاطباً أردوغان: «نقيّم عالياً موقفكم ومواقف جميع الشركاء في العملية التفاوضية» على المسار السوري. من جهته، أشاد أردوغان بأهمية لقائه بنظيره الروسي، وأضاف: «أود في هذه المناسبة الإعراب لكم باسمي واسم شعبي عن بالغ الشكر على الدور الذي لعبتموه في اتجاه التسوية السورية».
وكان الرئيس الروسي بحث أمس الأول في لقاء مع نظيره الأميركي دونالد ترامب على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين الأزمتين في سورية وأوكرانيا وملف محاربة الإرهاب، فيما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي عقب اللقاء أن روسيا والولايات المتحدة متفقتان على وحدة وسلامة الأراضي السورية.
من جهة ثانية أعلن الكرملين أمس، أن بوتين بحث مع كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأزمة في أوكرانيا وسبل تسويتها وذلك على هامش قمة مجموعة العشرين.
وتضم مجموعة العشرين كلاً من تركيا والولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا والبرازيل وأستراليا والأرجنتين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية ودولة جنوب إفريقيا والسعودية، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن