عربي ودولي

«الجبهة الشعبية»: الهجمات الإرهابية ضد الجيش المصري هي خدمة للكيان الصهيوني

| الوطن– وكالات

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة وقوفها إلى جانب مصر وجيشها في حربها ضد الإرهاب. وقالت الجبهة الشعبية في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه «تتوالى الهجمات الإرهابية ضد الجيش المصري وضد مؤسسات الدولة والشعب المصري، ويأتي هذا التصعيد الإرهابي الخطير الذي أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء من جيش مصر العروبة في الوقت الذي بدأ ينحسر فيه إرهاب داعش في سورية والعراق نسبياً، ما يعني محاولة نقل ثقل داعش كمشروع صهيوني لضرب جيوش هذه الدول إلى الساحة المصرية لممارسة المزيد من الضغط السياسي والأمني والاقتصادي على مصر بكل ما تحتل من آمال قومية تتعلق بثقلها الذي نتطلع ليكون فاعلاً في إطار أمتنا وقضاياها المصيرية.
هذا وكان قتل اثنان من رجال الشرطة المصرية وأصيب 9 آخرون أول أمس بسبب تفجير إرهابي بعبوة ناسفة في العريش شمال شرق سيناء.
ونقل موقع «اليوم السابع» عن مصدر في وزارة الداخلية المصرية قوله: إن «اثنين من رجال الشرطة قتلا وأصيب تسعة آخرون بسبب تفجير إرهابي بعبوة ناسفة استهدف مدرعة للشرطة في حي الصفا بالعريش».
إلى ذلك أحالت النيابة العسكرية المصرية 292 شخصاً إلى المحاكمة، بتهم تشكيل «22 خلية إرهابية» تابعة لتنظيم داعش ومحاولة اغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وذكرت النيابة أن التحقيقات في القضية أجريت على مدى أكثر من عام أدلى خلالها 66 متهماً في القضية باعترافات تفصيلية تخص وقائع القضية والهيكل التنظيمي لما يسمى بـ«ولاية سيناء» وعدد أعضاء التنظيم ومصادر التمويل وعدد وأسماء بعض القيادات الهيكلية.
وكشفت التحقيقات، أن التخطيط لمحاولة اغتيال الرئيس السيسي تم في خليتين إحداهما في السعودية لاستهدافه أثناء أداء مناسك العمرة إذ تبين من التحقيقات أن الاستهداف كان عن طريق مصريين متواجدين في المملكة.
أما محاولة الاغتيال الثانية فكانت عن طريق خلية تضم 6 ضباط شرطة مصريين مفصولين، لاستهداف السيسي، أثناء مروره بطريق عام لم تحدده أثناء تعيينهم ضمن الخدمات الأمنية المشاركة في تأمينه بصفتهم ضباط أمن مركزي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن