سورية

قلــق «إسرائيـــــلي»

| وكالات

أبدى رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قلقه من أن تؤدي خطة وقف إطلاق النار في جنوب غرب سورية والتي دخلت حيذ التنفيذ ظهر أمس إلى حدوث فراغ تحاول إيران و«وكلاؤها» استغلاله في المنطقة الواقعة بالقرب من الحدود مع فلسطين المحتلة والجولان العربي السوري المحتل.
وقال نتنياهو في الاجتماع الأسبوعي لحكومته أمس، وفق ما نقلت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية بحسب مواقع الكترونية: إن «إسرائيل ترحب بوقف إطلاق نار حقيقي في سورية ولكنها حذرة في التعامل مع الاتفاق المعلن من الجانبين الروسي والأميركي بشأن تهدئة الصراع والمزمع تنفيذه اليوم (دخل حيذ التنفيذ أمس)». وأضاف: «إنني ناقشت الأسبوع الماضي هذا الموضوع في مناقشات متعمقة مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين»، مشيراً إلى «أنهما يتفهمان مواقف إسرائيل ويحترمان مطالبها». وأكد نتنياهو، أن «إسرائيل» ستواصل مراقبة القتال على الحدود في ما سماه «الحرب الأهلية» التي تشهدها سورية منذ أكثر من ست سنوات، وأنها «ستقف بثبات على ما تعتبره خطوطها الحمراء لمنع انتشار النزاع على الحدود».
وأضاف: إن هذه الجهود تشمل «منع حزب اللـه من كسب القوة في سورية عن طريق الحصول على أسلحة دقيقة متقدمة ومنع الحزب من إقامة وجود للقوات البرية بالقرب من حدودنا ومنع إقامة وجود عسكري إيراني في جميع أنحاء سورية».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن