شؤون محلية

شوارع دمشق «بقميص» جديد ابتداءً من الخميس … ختم 63 ورشة لإصلاح السيارات بالشمع الأحمر خلال يوم واحد

| محمود الصالح

تركزت مداخلات أعضاء مجلس محافظة دمشق في دورته الرابعة لهذا العام حول الخدمات التي تقدمها البلديات في أحياء المحافظة وضرورة تنفيذ أعمال الكهرباء والمياه وغيرها من الأعمال التي تتطلب الحفريات ومتابعة المتعهدين من البلديات إضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين ودعا الأعضاء إلى ضرورة الإسراع في تأهيل شارع صلاح الدين الأيوبي ومعالجة الانهدامات في هذا الشارع والتأكيد على مهندسي دوائر الخدمات واللجان الخاصة بالرقابة على البناء للقيام بمهامهم بالشكل الصحيح.
وطالب الأعضاء بزيادة عدد عمال النظافة في المدينة نظراً لزيادة حجم الأوساخ وتراكمها لعدة أيام في بعض الأحياء، منوهين بضرورة معالجة ظاهرة حجز مواقف السيارات لمصلحة بعض أصحاب المحال وخاصة المطاعم في دمشق القديمة، وضرورة إصلاح حجر اللبون في سوق باب سريجة ومعالجة وضع مكب الأنقاض في منطقة البختيار والعمل على ترحيله وتخصيص جولة خدمية لحي عش الورور والوقوف على احتياجاته والتأكيد على متابعة عمل لجان الأحياء التي يرى أعضاء المجلس أنها غير فعالة.
وحول القضايا المطروحة قال مدير الصيانة جمال إبراهيم إنه واعتباراً من الخميس القادم ولمدة ثلاثة أيام سيتم تزفيت معظم شوارع مدينة دمشق التي بحاجة إلى قميص إسفلتي، مشيراً إلى أن المحافظة قد أنهت تنظيف مجرى نهر بردى بشكل كامل. وأكد مدير دوائر الخدمات طارق نحاس أنه يجري معالجة وضع الأنقاض في حي البختيار ويتم ترحيلها باستمرار مؤكداً أنه تمت تسوية مخالفات الأسطحة مثبتة القدم.
من جهته أشار عضو المكتب التنفيذي فيصل سرور إلى ختم 63 ورشة بالشمع الأحمر خلال يوم الأحد فقط وهذه الورشات تم إنذارها أكثر من مرة وهي موزعة على أحياء الصناعة والحلبوني وركن الدين وبرزة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن