سورية

معارض: «المجالس المحلية» في القنيطرة عميلة لـ«إسرائيل»

| الوطن

اتهم رئيس ما يسمى «مجلس محافظة القنيطرة الحرة»، ضرار البشير، «المجالس المحلية والفعاليات» في القنيطرة بـ«العمالة لإسرائيل»، على خلفية المطالبة بإقالته ومدير مكتبه التنفيذي، بتهم فساد.
وقال البشير في تصريح نقلته وكالة «سمارت» للأنباء المعارضة أمس: «إن الذين اجتمعوا أمس، يعملون مع الخط الغربي، ومستودعاتهم ملأى بالمواد التي دخلت من العدو (إسرائيل)»، على حين أبدى استعداده لـــ«محاكمة علنية»، وتساءل: «لكن، هل تتم محاسبة من تثبت خيانته وعمالته لإسرائيل».
وكانت ما تسمى «المجالس المحلية» ووجهاء من محافظة القنيطرة، «في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة» اجتمعوا، الأحد، بحسب الوكالة، للمطالبة بإقالة البشير، بسبب تعيينه لأشخاص تبث الفتن بين أهالي المحافظة، ومنع المنظمات من العمل نتيجة فرض رسوم وأتاوات عليها، إضافة لاستيلائه على الطحين المخصص لبعض المجالس المحلية.
وعن وجود خلاف مع «المنظمات العاملة في المنطقة»، اعتبر البشير أن هذه المنظمات لا تريد العمل إلا في الظلام، متهماً إياها بدعم الأشخاص المرتبطين بالعدو، والتآمر وممارسة الضغط لفتح قنوات معه»، وتابع قائلاً: إنها «شبكة من الفساد والمفسدين».
وكانت «المجالس المحلية» أصدرت، في 17 تشرين الأول 2016، بياناً بحجب الثقة عن البشير، لإساءته إليهم وفرضه أتاوات على تلك المنظمات، حيث تم انتخاب البشير، يوم 20 أيلول 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن