سورية

أبو الغيط يدعو لاجتثاث داعش من سورية

| وكالات

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط إلى مواصلة الجهد العسكري لاجتثاث تنظيم داعش من سورية، موضحاً أنه يتطلع إلى اليوم الذي يهنئ فيه السوريين أيضاً بالخلاص من هذا التنظيم، وذلك في تهنئة للجيش العراقي بتحرير مدينة الموصل من التنظيم. وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أمس، بحسب موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري، بأن أبو الغيط هنأ أيضاً العراقيين جميعاً بتحرير الموصل، مشيراً إلى أن تماسك الشعب خلف الجيش كان له أبلغ الأثر في دحر الإرهاب. ولفت عفيفي إلى أن أبو الغيط اعتبر أن المواجهة مع داعش ستكون طويلة، وأنه ينبغي مواصلة الجهد العسكري من أجل اجتثاث أي وجود لداعش في الأراضي العربية، مشيراً إلى أن اقتلاعه من معاقله في سورية، سوف يمثل خطوة مهمة على هذا الطريق.
من جهة ثانية، ادعى أبو الغيط أن بعض القوى الإقليمية (في إشارة إلى إيران التي تدعم الجيش العربي السوري في حربها ضد الإرهاب) تعمل على توظيف الحرب على داعش من أجل تعظيم نفوذها في الأراضي السورية، ورأى أن ذلك أمر «مرفوض».
وأوضح عفيفي، أن أبو الغيط يتطلع إلى اليوم الذي يهنئ فيه السوريين أيضاً بالخلاص من داعش، وبالوصول إلى وضع سياسي جديد يلبي طموحاتهم المشروعة، معتبراً أن الطريق إلى ذلك يبدأ عبر تحقيق وقف إطلاق النار وتثبيته، وأن الهدنة التي اتفق عليها الأطراف، الروسي والأميركي والأردني، في جنوب سورية مؤخراً قد تمثل بداية جيدة، مع تطلعه أيضاً إلى أن يظل الحل السياسي كما ترسم مساره محادثات جنيف هو الإطار الأساسي لتسوية الأزمة السورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن