شؤون محلية

الحشرات تغزو أحياء طرطوس وقراها!!

| طرطوس – الوطن

وعاد الصيف، وعادت معه حشراته المقيتة الكريهة وحتى الجرذان وبدأت تجول الشوارع جيئة وذهاباً وهي آمنة مطمئنة من أي مكروه يصيبها.. والمواطن المسكين أصبح لا هم له سوى توقي البرغش بالناموسيات أو بالأدوية وكل حسب استطاعته أما من لم يملك ثمن شراء (مبيد للبرغش) فعليه مطاردتها والبحث عنها على ضوء البيل في ظل عودة انقطاع التيار الكهربائي والويل لمن نام دون ذلك، فعند الصباح سيجد نفسه متورماً يحصي عدد العضات في مختلف أنحاء جسمه.
هي دورة الطبيعة والصيف لم يفاجئ أحداً إلا الجهات المعنية وأتى في موعده فلماذا لم نعدّ العدة لاستقباله وأولها تحضير المبيدات الحشرية في محافظة يفترض أنها سياحية وهي عادة تستقبل عشرات الآلاف من المصطافين من مختلف المحافظات السورية.. ترى ألا نستحق بعض الاهتمام أيضاً نحن سكان المحافظة؟!
عضو المكتب التنفيذي المختص في مجلس محافظة طرطوس الدكتور محمد جري أوضح أن المحافظة رفعت لوزارة الإدارة المحلية منذ نهاية 2016 مذكرة باحتياجات الوحدات الإدارية للمبيدات وعادت وأكدت على تأمين الكميات في الشهرين الثاني والثالث وكان يفترض أن تؤمن الكميات من وزارة الصحة بناء على طلب وزارة الإدارة المحلية لكن رغم مضي أكثر من ستة أشهر على رفع الاحتياجات لم تصل إلى المحافظة أي كمية من أدوية الرشّ والمبيدات، لم يتم إبلاغ المحافظة حتى الآن بسبب التأخير. ولمتابعة هذا الموضوع المهم أجرينا اتصالاً أمس مع إياد الشمعة مدير الشؤون الفنية في وزارة الإدارة المحلية فأكد لنا أن الكميات المطلوبة باتت جاهزة منذ أيام في وزارة الصحة وقد تم التعميم على المحافظات من أجل مراجعة الصحة واستلام الكميات المطلوبة وسنعود للتأكيد على المحافظات من أجل الاستلام وطلب منا الإشارة إلى ذلك في صحيفتنا.
في ضوء ما تقدم نأمل الإسراع في مراجعة وزارة الصحة واستلام الأدوية والمبيدات بكل أنواعها (الرزازي- الطعوم- الضبابي).

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن