سورية

شبان من حي برزة ينضمون إلى «درع القلمون» الرديف

| الوطن

عرضت قوات «درع القلمون» الرديفة للجيش العربي السوري تسجيلاً مصوراً على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» يظهر انضمام العديد من أبناء حي برزة الدمشقي إلى صفوفها، بعد تسوية أوضاع المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية.
وذكرت مواقع إلكترونية، أن قوات «درع القلمون» في التسجيل قالت إنه لأبناء حي برزة أثناء انضمامهم لصفوف «الدرع»، على أن يتم تدريبهم على مهارات الحركة والنار.
وقالت مصادر مطلعة على أخبار الحي: إن التطوع في صفوف الجيش العربي السوري والقوات الرديفة ليس إجبارياً حتى انتهاء مهلة ستة أشهر لتسوية أوضاع المطلوبين التي طرحتها الدولة السورية. وكانت الحكومة السورية ولجنة المصالحة في حي برزة توصلتا في حزيران الماضي إلى اتفاق أتاح خروج مقاتلي الميليشيات المسلحة مع عائلاتهم ممن لم يرغب في التسوية إلى شمال سورية، وبقاء من يريد التسوية.
وأشارت المصادر، إلى أن نسبة جيدة من الشباب بقوا في الحي، ينتظرون بنود التسوية.
وتأسست قوات «درع القلمون» مطلع عام 2014، وتضم مقاتلين من بلدات القلمون الشرقي والغربي، وشاركت في معارك استعاد من خلالها الجيش سيطرته على عدد من المدن والبلدات.
وانضم في الأشهر الماضية عدد من الشباب، كان آخرهم 85 شاباً من مدينة التل بريف دمشق، ممن تمت تسوية أوضاعهم، وشاركوا في معارك منطقة وادي بردى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن