سورية

الأمم المتحدة: المدنيون المحاصرون في الرقة بين 30 إلى 50 ألفاً

| وكالات

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن تقديرات أعداد المحاصرين في مدينة الرقة قد يصل إلى حوالى 50 ألفاً، مؤكدة أن فتح طريق حلب منبج قد سهّل على المنظمة الأممية تقديم المساعدات لآلاف النازحين من تلك المدينة. وقالت المفوضية في بيان نقلته وكالة «سبوتنيك» أمس: إن «الأمم المتّحدة تقدّر عدد الأشخاص المحاصرين في الرقة بحوالى 30 إلى 50 ألف شخص، رغم أن الأرقام قد تكون أكبر من ذلك بسبب صعوبة التحقق».
وأضافت: إنها استكملت «إيصال الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية إلى القامشلي في محافظة الحسكة شمالي شرقي سورية»، لافتة إلى أن فتح طريق حلب منبج كان له وقع إيجابي على قدرة المنظمة تقديم المساعدات لأكثر من 190000 نازح من الرقة».
وذكّرت المنظمة أن إيصال المساعدات خلال العامين الأخيرين عندما كانت طريق حلب منبج لا تزال مغلقة، كان يتم عبر الجو، ما كان يعتبر مكلفاً ومحدوداً في إمكانيات تقديم المساعدة.
ويواصل مسلحو حملة «غضب الفرات» التابعة لـــ«قوات سورية الديمقراطية- قسد» معاركهم مع تنظيم داعش الإرهابي منذ إعلان بدء عملية تحرير مدينة الرقة من قبضة التنظيم في السادس من حزيران، بمشاركة عدد من الميليشيات المسلحة، منها ما تسمى «قوات النخبة السورية» بدعم من «التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن