شؤون محلية

«مياه جبلة» لـ«الوطن»: اختناقات المياه بسبب ارتفاع الحرارة

| اللاذقية– عبير سمير محمود

عانى أهالي مدينة جبلة من انقطاع في مياه الشرب خلال الفترة الماضية في ظل هذا الطقس الحار الذي تمنى فيه المواطنون أن تصلهم المياه وهي من أبسط حقوقهم كما ذكروا لـ«الوطن» متمنين أن تحل المشكلة بأسرع وقت.
وبالعودة إلى مدير وحدة مياه جبلة حسان منون فقد أكد في تصريح خاص لـ«الوطن» أن العمل جار لتحسين الوضع المائي في المدينة بشكل أكبر، مشيراً إلى تحسّن وضع المياه في جبلة بعد إجراءات اتخذتها مديرية المياه بالتنسيق مع شركة الكهرباء في اللاذقية.
وأوضح منون أنه تم تعديل موعد التقنين الكهربائي من الساعة 4.30 صباحاً حتى 7.30 صباحاً، خلال فترات التغذية المائية التي تم تعديلها لتبدأ من الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل وحتى العاشرة صباحاً بشكل يومي حتى تأخذ المدينة كامل حاجتها من المياه، مبيناً أن كمية الاستهلاك اليومي تتراوح ما بين 20– 22 ألف متر مكعب.
وأضاف منون: إنه تم اتخاذ إجراءات عدة لحل مشكلة الاختناقات التي تعرضت لها مناطق (ضاحية الأسد– النقعة– التضامن– الفيض) حيث تم تنفيذ خطين إضافيين لبعض الكتل السكنية في منطقة ضاحية الأسد والنقعة لتخفيف معاناة شح المياه فيها.
وتابع منون: بعد التنسيق بين المياه والكهرباء ونقل فترات التغذية وتخفيف التقنين وتنفيذ الخطين تحسن الوضع المائي بمدينة جبلة، مؤكداً على أنه تم العمل لمنع تكرار مثل هذه الاختناقات.
لافتاً إلى أن السبب الرئيس لاختناقات المياه التي يعود لارتفاع درجات الحرارة التي تتسبب بدورها بزيادة نسبة الاستهلاك المعتادة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن