شؤون محلية

قيمة عقد استثمار مول قاسيون الجديد زاد ألف ضعف عن القديم … مدير السورية للتجارة لـ«الوطن»: لمدة 10 سنوات بنسبة زيادة 10% كل ثلاث سنوات

| علي محمود سليمان

كشف مدير المؤسسة السورية للتجارة عمار محمد أن عقد استثمار مول قاسيون رسا على مستثمر سوري بمبلغ مليار و20 مليون ليرة سورية سنوياً، بزيادة ألف ضعف عن قيمة العقد الذي تم إنهاؤه منذ فترة، حيث كان 20 مليوناً.
وفي التفاصيل، عقد أمس المزاد العلني لاستثمار مول قاسيون، وهو مزاد مفتوح حيث تم افتتاح المول لأي شخص تقدم للمشاركة في المزاد للتعرف إلى أقسام المول، وذلك بعد طرح دفتر الشروط التي تتضمن تقديم الأوراق المطلوبة لدخول أي مزاد ومنها دفع التأمينات الاجتماعية وسجل تجاري وباقي الأوراق الثبوتية.
وفي تصريح لـ«الوطن» بينّ محمد أن العقد رسا على مستثمر سوري من كبار رجال الأعمال من دون التصريح باسمه لأسباب تتعلق بظروف عمله، لافتاً إلى أن العقد لمدة عشر سنوات بنسبة زيادة 10% كل ثلاث سنوات.
وأشار إلى أنه تم تسجيل أسماء 30 مستثمراً تقدموا للمشاركة في «البازار»، وعند افتتاحه تم تثبيت حضور 20 مستثمراً منهم، ووصل «المزاد» إلى أعلى رقم بين 4 مستثمرين طرحوا أرقام الاستثمار وكانت 870 مليون ليرة سورية و910 ملايين ليرة سورية، ومليار و10 ملايين ليرة سورية، ومليار و20 مليون ليرة سورية، لينتهي «البازار» إلى رقم مليار و20 مليون ليرة سورية، وذلك بحضور وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومعاون وزير المالية ومعاون وزير العدل.
ولفت محمد إلى أن العقد السابق لاستثمار مول قاسون كان بـ20 مليون ليرة سورية سنوياً، وهو ما استدعى المؤسسة السورية للتجارة للتدخل لتصحيح هذا الخطأ في الرقم الاستثماري للمول لأنه يحقق أرباحاً أعلى من هذا الرقم بكثير. وأوضح محمد أن العقد للمستثمر الجديد أصبح جاهزاً للتوقيع وسوف يتم تسليم المول للمستثمر يوم الأحد القادم بعد دفع المبلغ الأول للعقد، مؤكداً أن المؤسسة السورية للتجارة ستقوم بدورها في متابعة العمل ضمن المول من عمليات الرقابة على السلع والمواد المعروضة فيه والتأكد من الالتزام بالأسعار ومنع التلاعب والغش، كما هو عملها في باقي الصالات والمولات التابعة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن