شؤون محلية

11 طابقاً جديداً لدار الحكومة في درعا بكلفة 857 مليون ليرة

| درعا – الوطن

دفع عدم كفاية المجمع الحكومي القديم في محافظة درعا لاستيعاب كافة الدوائر والفعاليات وتقديم خدمات المراجعين بالشكل المطلوب لإنشاء دار حكومة جديدة تلبي الحاجة قبل بدء الأحداث.
وأوضح مدير الخدمات الفنية بدرعا كمال برمو أن الدراسة الفنية للمشروع أعدت على مرحلتين، تضمنت الأولى تنفيذ أعمال الهيكل بواقع 11 طابقاً بمساحة إجمالية 22900 متر مربع من قبل الشركة العامة للمشاريع المائية (ريما) وانتهت في الشهر الرابع من عام 2009 بقيمة 248,111 مليون ليرة سورية، والثانية تشمل أعمال الإكساء بقيمة إجمالية ككل تبلغ 473,2 مليون ليرة والتي بدأت في الشهر العاشر من العام نفسه وأنجز منها ما قيمته 33,225 مليون ليرة.
وأضاف برمو أنه وبسبب الأحداث التي تمر بها المحافظة توقف إكمال أعمالها في الشهر الثالث من عام 2012، إلا أن الظروف الحالية أعادت من جديد الحاجة الماسة لاستكمال ولو قسماً من البناء الجديد، خاصة بعد تعرض المجمع القديم لقذائف المجموعات الإرهابية المسلحة أكثر من مرة واحتراق وتضرر أجزاء ليست بقليلة منه، وبالفعل أخذت الموافقات المطلوبة.
مشيراً إلى أنه نظم في العام الماضي ملحق عقد مع مؤسسة الإسكان العسكري الفرع 6 لإكساء خمسة طوابق (قبوين وأرضي وأول وثاني فني) مساحتها 12100 متر مربع بقيمة 857. 480 مليون ليرة سورية، وتسير الأعمال حالياً بوتائر مقبولة إلى حد ما، إذ أنفق حتى تاريخه 99,2 مليون ليرة أي ما نسبته 11,57 بالمئة.
وأعاد برمو السبب في بطء التنفيذ للأحداث الأمنية الصعبة التي سادت خلال الفترة الماضية في مدينة درعا وعدم وجود ورش تنفيذ تتناسب مع حجم الأعمال المطلوبة للمشروع بشكل عام وخاصة أعمال البلاط بأنواعه والطينة والأسقف المستعارة والدهان والرخام وغيرها، وبهدف تذليل المعوقات شكلت لجنة متابعة للأعمال بتوجيه من محافظ درعا الذي يتابع شخصيا مجريات التنفيذ عبر اجتماعات دورية كل 15 يوماً مع كافة المعنيين بالمشروع إسهاما بدفع وتسريع وتيرة الأعمال قدر المستطاع.
ولفت برمو إلى جولة وزير الإدارة المحلية والبيئة التفقدية في المحافظة في شهر نيسان الفائت والتي قام خلالها بزيارة المشروع وأبدى كل الاهتمام به، موجها بالعمل على تذليل الصعوبات بالتنسيق مع الإدارة العامة للإسكان العسكري.
وأكد برمو على الانتهاء من أعمال الصرف الصحي للموقع العام للمشروع، وجرى ربط الصرف على الشبكة العامة للمدينة، وتم تركيب ووصل جزء من أنابيب المياه الحلوة للمبنى، كما تم تأمين اثنتين من مجموعات التوليد الكهربائية للمشروع باستطاعة 500 ك. ف. أ لكل واحدة مع لوحة تزامن، إضافة إلى مركز تحويل باستطاعة 1000 ك. ف.أ موضوع حالياً كأمانات لدى شركة كهرباء درعا، والعمل جار لتوفير مقر لها، متوقعاً انتهاء انجاز الأعمال خلال ستة أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن