عربي ودولي

روسيا ترفض الموقف الأميركي إزاء الاتفاق النووي الإيراني

جدد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف موقف بلاده المبدئي الرافض لإجراءات الولايات المتحدة الاستفزازية والمناقضة لتعهداتها إزاء الاتفاق حول ملف إيران النووي. ولفت ريابكوف إلى ضرورة تنفيذ الجميع لتعهداتهم في إطار الاتفاق النووي باعتباره وثيقة دولية متعددة الأطراف منبها إلى أن تنصل أحد الأعضاء من هذا الالتزام قد يعرض كل الاتفاق للخطر.
وقال ريابكوف إن «استمرار النهج غير المسؤول للإدارة الأميركية الجديدة يعكس النظرة الأميركية المتطرفة وأحادية الجانب إزاء جميع القضايا الدولية وخاصة الاتفاق النووي ما يشكل تجاهلا لتطلعات وإرادة الأسرة الدولية».
كما نوه ريابكوف بالموقف المسؤول لإيران إزاء الاتفاق النووي والالتزام بتعهداتها بشكل كامل مجدداً ثبات الموقف الروسي الداعم للاتفاق النووي وإيران. من جهته وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي النظام الأميركي ووزير دفاعه الحالي بأنهما يمثلان مظهرا من مظاهر الإرهاب وانتهاكات حقوق الإنسان قائلا: «إن الإرهاب والتطرف في المنطقة والعالم المعاصر متجذر في سياسات الولايات المتحدة المتهورة في دعم الدول الراعية للإرهاب في المنطقة والإرهاب الذي يمارسه الكيان الصهيوني». وقال قاسمي «إن وزير الدفاع الأميركي في الوقت الذي يتهم فيه نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بأنه لا يتمتع بقاعدة شعبية فإنه يتجاهل المشاركة الواسعة للشعب الإيراني في الانتخابات العامة الأخيرة والتي تخطت 70 بالمئة من الناخبين».
سانا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن