سورية

حزب اللـه: داعش سينتهي بقبضات الجيش السوري

| وكالات

أكد نائب الأمين العام لحزب اللـه الشيخ نعيم قاسم أن سورية أفشلت المحطة الثانية لمشروع الشرق الأوسط الجديد، على حين أكد رئيس المجلس التنفيذي في الحزب هاشم صفي الدين أن تنظيم داعش الإرهابي سينتهي بقبضات الجيش العربي السوري وحلفائه في سورية بعد أن تم القضاء عليه في العراق. وأضاف قاسم في مقابلة مع إذاعة «النور» بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لحرب تموز بحسب وكالة «سانا»: «اليوم نتحدث عن انتصار حقيقي وفعلي وعن هزائم متتالية أصابت تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين وكل المنظومة التي تحاول تغيير الوضع في سورية». وتابع: «إننا اليوم في وضع أفضل ولم نعد نخشى على سورية المقاومة ولكن الحل السياسي يتطلب وقتاً ونحن نتابع في الميدان بما يؤسس لهذا الحل».
وشدد قاسم على أن كيان الاحتلال الإسرائيلي لن ينجح في إيجاد جيش عميل كجيش لحد في الجولان بسبب الظروف الموجودة في سورية، مشيراً إلى أن الشعارات والتهديدات الإسرائيلية لا تعني حزب اللـه كثيراً لأنها محاولات لرفع معنويات الإسرائيليين من ناحية والتأثير على جمهور المقاومة من ناحية أخرى.
بدوره هنأ صفي الدين في كلمة له العراق شعباً وجيشاً وقيادة بالقضاء على تنظيم داعش الإرهابي في الموصل. وقال: «نحن اليوم أمام وقائع جديدة يخطها العراق بجيشه وحشده وشعبه وحكومته. وكما هزمت المقاومة العدو الإسرائيلي ستهزم إلى الأبد النهج التكفيري الداعشي وجبهة النصرة وغيرهما، ونحن على ثقة تامة أن داعش وكل أتباع النهج التكفيري إلى زوال في لبنان وفي المنطقة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن