رياضة

الميركاتو

| محمود قرقورا

تكثر الإشاعات في سوق الانتقالات الصيفية لدرجة أن اللاعب يرتبط بعديد الأندية وفي النهاية ربما يبقى في ناديه لينطبق المثل نسمع جعجعة ولا نرى طحناً.
منذ نهاية الموسم المنصرم والمواقع العنكبوتية تتناول اهتماماً غير عادي من كبرى أندية القارة العجوز بمهاجم موناكو الفرنسي مبابي الذي بات علماً في رأسه نار بعد المستوى المذهل الذي قدمه مع الإمارة، وإذا كانت صفقة الفرنسي بوغبا البالغة 89 مليون جنيه إسترليني هي الأعلى عبر تاريخ اللعبة فإن مبابي هو الوحيد القادر على تجاوزها هذا الصيف وآخر ما حرر أن آرسنال أبدى استعداده لدفع أي مبلغ مرقوم يريده موناكو نظير التخلي عن درة تاجه هذه الأيام.
هداف البوندسليغا الموسم الماضي الغابوني أوباميانغ على رأس قائمة المطلوبين في تشيلسي وليفربول وسان جيرمان وميلان ودخل على الخط نادي تيانجين الصيني الذي أبدى الاستعداد لدفع 71 مليون جنيه إسترليني مقابل الظفر بخدماته.
دورتموند حدد سعر اللاعب بـ65 مليون جنيه إسترليني ليكون أغلى لاعب إفريقي عبر التاريخ، وتشير التوقعات إلى أن الوجهة الإنكليزية للاعب هي الأكثر احتمالاً وخاصة أن تشيلسي انهزم أمام اليونايتد في التوقيع مع البلجيكي لوكاكو مقابل 75 مليوناً بخلاف الحوافز والإضافات واعتبار عودة راين روني لإيفرتون من ضمن الصفقة.
محمد صلاح دخل التاريخ لكونه أضحى أغلى لاعب عربي بـ39 مليون جنيه إسترليني دفعها ليفربول الذي يتكلم أكثر مما يفعل في سوق الانتقالات.
لاكازيني مهاجم ليون دخل تاريخ المدفعجية من الباب الواسع عندما أصبح أغلى لاعب يتعاقد معه آرسنال عبر التاريخ مقابل 53 مليوناً ولذلك لا نتوقع أن يتحول الاهتمام بمبابي إلى حقيقة.
قطبا الكرة الأشهر في العالم يبدو أنهما قانعان بما عندهما مع بعض الرتوش المتوقعة، فالملكي تخلى عن الثنائي البرتغالي كوينتراو وبيبي وهمه الحفاظ على رونالدو ورغبته التعاقد مع دي خيا حارس اليونايتد وهذا حديث الميركاتو الرابع على التوالي، بينما برشلونة تعاقد مع المدافع البرتغالي سميدو علّه يكون بداية لحل المشكلات في الخط الخلفي وما زال البحث عن لاعب كبير قد يكون فيراتي أو كوتينيو ونعتقد جازمين أن الإدارة الكاتالونية ستلبي رغبات المدرب الجديد فالفيردي المتحمس للعمل.
البافاري نجح بإقناع الكولومبي جيمس رودريغز على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء ولكنه تخلى عن دوغلاس كوستا لمصلحة اليوفي على سبيل الإعارة أيضاً ومن جانبه خسر اليوفي صخرة دفاعية عنوانها بونوتشي لمصلحة ميلان.
دخان الميركاتو مستمر وليته ينتهي غداً لأن الإشاعات تصل حدوداً لا تطاق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن