عربي ودولي

عملية عسكرية واسعة للقضاء على خلايا داعش النائمة في ديالى

بدأت القوات العراقية أمس عملية عسكرية واسعة النطاق لتعقب خلايا تنظيم داعش الإرهابي النائمة شمال شرق محافظة ديالى العراقية.
وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي في حديث لموقع «السومرية نيوز»: إن «قوات أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي أطلقت صباح اليوم (السبت) عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا داعش النائمة في قرية توكل والبساتين المحيطة بها ضمن قاطع شمال قضاء المقدادية شمال شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالي».
وأضاف العزاوي: «إن العملية تجري ضمن إستراتيجية عمليات دجلة في تمشيط أي منطقة تنشط بها خلايا داعش النائمة والعمل على استئصال الإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمان».
من جهة ثانية أفاد مصدر أمني عراقي في محافظة صلاح الدين بأن ثلاثة من إرهابيي داعش بينهم متزعم قتلوا بانفجار عبوة ناسفة شرق المحافظة.
وقال المصدر: «إن ثلاثة من عناصر داعش بينهم ما يسمى مسؤول الأمن في ولاية ديالي كانوا ينقلون عبوة ناسفة داخل مركبة إلا أن العبوة انفجرت أثناء مرورهم بمنطقة مطيبيجة بين محافظتي صلاح الدين وديالي ما أسفر عن مقتلهم في الحال».
هذا وأعلن رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، عن المشروع السياسي لـ«تحالف القوى العراقية»، لمرحلة ما بعد داعش.
وقال سليم الجبوري، خلال مؤتمر صحفي عقده مع القادة السياسيين لـ«تحالف القوى العراقية» لتوحيد مواقفهم للمرحلة القادمة، بمنزله في العاصمة بغداد، إن الاستقرار لا يكون إلا باستقرار المناطق التي تعرضت للإرهاب.
وأضاف رئيس البرلمان العراقي عقب الاجتماع: «إن تحقيق الاستقرار مرتبط بأمور منها بناء الإنسان، ورفض الفكر المتطرف، وبناء الأرض والإعمار، وإعادة النسيج الاجتماعي بمصالحة حقيقية، وضمان حياة كريمة للمواطنين في تلك المناطق».
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن