رياضة

تمهيديات الشامبيونزليغ البطل الوحيد بمأمن

| الوطن

تستمر الأدوار التمهيدية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بنسختها الثالثة والستين فتقام اليوم وغداً مباريات إياب الدور التمهيدي الثاني، ويبدو نادي السيلتيك البطل الوحيد من بين كل الأندية المشاركة في هذا الدور بمأمن بعد فوزه في مباراة الذهاب بأرض لينفيلد الإيرلندي الشمالي بهدفين مقابل لا شيء، ومعلوم أن نادي السلتيك أول ناد يريطاني حاز اللقب وكان ذلك 1967 على حساب إنتر ميلانو الإيطالي بهدفين لهدف.
الوصول إلى دور المجموعات عامل مهم لانتعاش خزائن الأندية المغمورة وخاصة أن البطولة تبيض ذهباً ودخلت إلى كل بيت إثر الضخ الإعلامي.

مباريات االيوم
يتقابل عند الخامسة آستانا الكازاخي مع سبارتاكس اللاتيفي وكانت مباراة الذهاب انتهت لمصلحة النادي الكازاخي بهدف من دون مقابل.
ويلعب عند السابعة فاردار المقدوني مع مالمو السويدي ونتيجة الذهاب التعادل بهدف لمثله، ويلتقي في التوقيت ذاته آلاشكيرت الأرميني مع باتي بوريسوف البيلاروسي ونتيجة الذهاب التعادل بهدف لهدف.
وعند الثامنة يلتقي سامترديا الجورجي مع كاربام الأذري الذي فاز بخمسة أهداف نظيفة في لقاء الذهاب.
وفي تمام التاسعة يتقابل نيو سينتس الويلزي مع ريبكا الكرواتي الفائز ذهاباً 2/صفر، وفي التوقيت ذاته فايكنجور من جزر فارو مع هافنارفجوردور الآيسلندي ونتيجة الذهاب التعادل 1/1.
وعند التاسعة وخمس وأربعين دقيقة يتقابل بودوكنوست من الجبل الأسود مع بارتيزان بلغراء الصربي وكانت مباراة الذهاب انتهت 2/صفر لبارتيزان.

مباريات الغد
يلعب غداً السيلتيك الإسكتلندي مع لينفيلد الإيرلندي الشمالي عند التاسعة وخمس وأربعين دقيقة، وفي التوقيت ذاته يتواجه ليجيا وارسو البولندي مع ماريهامن الفنلندي ونتيجة الذهاب انتهت لمصلحة ليجيا وارسو 3/صفر وكان ليجيا الوحيد الذي سجل ثلاثة أهداف بمرمى البطل ريال مدريد في النسخة الماضية.
ويتقابل عند التاسعة والنصف سالزبورغ النمساوي مع هيبرنيانس المالطي والذهاب 3/صفر لسالزبورغ.
ويلعب عند التاسعة والربع ماريبور السلوفيني مع زرينيسكي البوسني والذهاب 2/1 لماريبور.
وتسبقها في التاسعة مباراة لودغوريتس البلغاري مع زالغيريس الليتواني الفائز في مباراة الذهاب بهدفين لهدف.
ويلتقي بتمام الثامنة والنصف كوبنهاغن الدانماركي مع زيلينا السلوفاكي وانتهت نتيجة الذهاب بفوز كوبنهاغن بثلاثة أهداف لهدف، وفي التوقيت ذاته يلعب كوكيزي الألباني مع شيريف تيراسبول المولدافي الفائز في مباراة الذهاب بهدف مقابل لا شيء.
ويتقابل في الثامنة والربع روزنبيرغ النرويجي مع دوندالك الإيرلندي والذهاب التعادل بهدف لهدف،
وعند السابعة يتقابل دوديلانجي اللوكسمبورغي مع أبويل القبرصي الفائز ذهاباً بهدف من دون رد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن