شؤون محلية

رؤية وزارة الإدارة المحلية عن مشروع قياس الأداء الإداري على طاولة الحكومة

| الوطن

بين وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أن الوزارة والجهات التابعة لها قامت برفع رؤيتها عن المشروع الوطني لقياس الأداء الإداري للجهات العامة إلى رئاسة مجلس الوزراء.
واكد مخلوف خلال لقائه وفد المعهد الوطني للإدارة العامة أهمية المشروع الذي أطلقه رئيس الجمهورية بشار الأسد للمساهمة في تحسين الأداء وضبط الهيكل الإداري والوظيفي ومكافحة الفساد، ‏ مشدداً على ضرورة تضافر جهود الجميع لاتخاذ الخطوات المطلوبة لتطبيق المشروع بغية تطوير عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية، ودعم الشفافية من خلال الاستجابة لتطلعات المواطن وتلبية استحقاقات المصلحة العامة ومكافحة الفساد الإداري.
وتمنى الوزير أن يكون طلاب المعهد الوطني للإدارة جزءا من هذا المشروع الذي سينعكس تطبيقه على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وخاصة أن سورية تشهد مرحلة تعافٍ يتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري في ظل القيادة الحكيمة للرئيس الأسد بما يمهد لمرحلة إعادة الإعمار والبناء وعودة الحياة الطبيعية، لافتاً إلى الدور المهم الذي تقوم به الوزارة في إدارة ملفات المصالحات الوطنية والإغاثة وإعادة الإعمار.
وخلال اللقاء عرض مخلوف لمفاصل ومهام وزارة الإدارة المحلية والبيئة والجهات التابعة لها (المدن والمناطق الصناعية، المديرية العامة للمصالح العقارية، شركات النقل الداخلي…) التي يقوم بتنفيذها كادر متميز بكل المقاييس والمعايير وفي كل المفاصل الإدارية.
وأشار مخلوف إلى أهمية المشروعات التنموية المحلية التي يتم تنفيذها لتنمية المجتمعات المحلية وخاصة برنامج «مشروعي» الذي ينفذ بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية كما أوضح أهمية مراكز خدمة المواطن التي تحظى برعاية كريمة من السيد الرئيس وكانت بدايتها دمشق وانتشرت بشكل أفقي على مستوى المحافظات للمساهمة في تبسيط الإجراءات منوها أنها لن تقتصر على مدن مراكز المحافظات بل ستشمل الوحدات الإدارية في كل المحافظات، كما بيّن السيد الوزير أنه بهدف زيادة الإيرادات المالية لتلك الوحدات لتتمكن من تنفيذ مشاريعها الخدمية والتنموية يتم حالياً العمل على إعادة النظر بالاستثمارات القائمة لتكون قيمة الاستثمار وسيلة مساعدة تمكن الوحدات الإدارية من تحقيق تنميتها المحلية، إضافة لتعديل القانون المالي الخاص بها لزيادة إيراداتها.
بدوره أكد مدير المعهد الوطني للإدارة العامة أهمية الزيارة كونها تتيح الفرصة لطلاب المعهد للتعرف على واقع عمل الوزارة والاطلاع على التشريعات الخاصة بعملها وخاصة قانون الإدارة المحلية، والصعوبات التي تعترض تطبيقه وكيفية تجاوزها متمنيا أن تساهم هذه الزيارة بدعم معلومات الطلاب النظرية بالخبرة العملية.
بدوره قدم معاون الوزير لؤي خريطة لمحة عن ملف لجنة الإغاثة مبيناً الإجراءات المتخذة من الوزارة في المجالين الإغاثي والإنساني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن