شؤون محلية

اللجنة الوزارية تجول على المشروعات المتعثرة

| حماة – محمد أحمد خبازي

اختتمت اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ المشروعات الخدمية والحيوية زيارتها لمحافظة حماة بجولة على المشروعات المتعثرة منذ عقود في منطقة الغاب، كالقرى النموذجية.
واطلعت اللجنة على مراحل العمل في مشاريع معملي أجبان وألبان وأعلاف في مبقرة جب رملة بكلفة 850 مليون ليرة سورية، وشبكات الصرف الصحي ومحطات المعالجة ومصبات الصرف الصحي الإقليمية ومشاريع مياه الشرب، وحفر آبار جديدة التي تبلغ كلفتها مئات الملايين من الليرات السورية، وعلى مكتب شؤون ذوي الشهداء في مصياف الذي دعا وزير الموارد المائية نبيل الحسن رئيس اللجنة إلى تعميم تجربته على بقية مدن المحافظة كونه متميزاً بكوادره وتجهيزاته. واستمع الحسن من محافظ حماة محمد الحزوري إلى عرض عن موضوع القرى النموذجية العالق منذ أكثر من 30 عاماً والرؤى والتصورات الحالية لها في ضوء ما تم مناقشته مع المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان خلال زيارته لمحافظة حماة ولهذه القرى مؤكداً أهمية استثمار الأهالي لها بطرق قانونية تصون الأرضي الزراعية الخصبة وتؤمن سكناً صحياً واجتماعياً ولائقاً لأبناء المنطقة.
ووعد الوزير بتأمين اعتمادات مالية لمشروع استبدال جزء من شبكة الصرف الصحي في القرية النموذجية بشطحة عقب الانتهاء من دراستها الفنية، واطلعت اللجنة الوزارية على الموقع المقترح لإنشاء معمل أجبان وألبان في ناحية شطحة، وعلى أعمال صرف صحي بطول 610 أمتار وكلفة 20 مليون ليرة في طاحونة الحلاوة وعلى الموقعين المقترحين لإنشاء محطتي معالجة صرف صحي منفردتين في كل من بلدة عين الكروم وقرية نهر البارد البالغ كلفة الواحدة منهما 147 مليون ليرة سورية.
وعاينت اللجنة الوزارية الموقع المقترح لإنشاء معمل معكرونة العائد ملكيته لأملاك الدولة بمساحة 20 دونما في عين الكروم، وموقع مشروع محطة ضخ نهر البارد التي جرى إعادة تأهيلها بالكامل مؤخراً بكلفة وقدرها 300 مليون ل.س.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن