سورية

عودة العائلات إلى منازلها في قرى بريف حماة الشمالي

| الوطن

شهد ريف حماة الشمالي صباح أمس عودة أهالي صوران ومعردس ومعان وكوكب إلى بلداتهم وقراهم، بعد أن أعلنتها الجهات المختصة مناطق آمنة ومستقرة، وذلك عقب تحريرها من الإرهابيين وتأمينها بالكامل من المفخخات والعبوات الناسفة التي فككتها وحدات الجيش الهندسية.
وأنجزت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري مؤخراً أعمالها في تطهير العديد من القرى والبلدات بريف حماة الشمالي من العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون فيها قبل اندحارهم منها خلال عملية عسكرية واسعة نفذها الجيش العربي السوري مطلع نيسان الماضي وانتهت بإعادة الأمن والاستقرار إليها.
وأكد محافظ حماة محمد الحزوري خلال تفقده المنطقة مع مديري الجهات الخدمية أنه تم الإيعاز لجميع المؤسسات الخدمية في المحافظة لتأمين الاحتياجات الأساسية للأهالي خلال مدة أقصاها 48 ساعة بما يمكنهم من العودة لمنازلهم ومعاودة حياتهم فيها. وأشار المحافظ إلى أن «الورشات العاملة لدى المؤسسات الخدمية الأساسية من كهرباء ومياه وهاتف وصرف صحي تعمل على مدار الساعة وبأعلى طاقاتها خلال هذه الفترة بهدف إصلاح وصيانة كل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهابيين وتجهيزها لتكون جاهزة لخدمة الأهالي».
كما دفع الأصدقاء الروس بقافلات من المساعدات لدعم الأهالي وعودتهم في الريف الشمالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن