الصفحة الأخيرة

ثائر زين الدين يفوز بميدالية وشهادة تقدير وانتساب للاتحاد الدولي للكتاب

| الوطن

سلمت نتاليا فيربتك ممثلة الاتحاد الدولي للكتاب – فرع أوكرانيا شهادة تقدير وميدالية الشاعر فلاديمير سوسيرا الأوكراني وبطاقة انتساب للاتحاد المذكور السفير السوري حسن خضور لتسليمها لثائر زين الدين المدير العام للهيئة السورية للكتاب، تقديراً لجهوده المتواصلة في مجال ترجمة الأدب الروسي وعن الكتب التي ألفها خلال السنوات الماضية.
ولد زين الدين عام 1963 في السويداء، ودرس فيها حتى أنهى المرحلة الثانوية، ثم أنهى دراسته الجامعية في دمشق حيث حصل على بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية 1985، ثم أرسل في بعثة إلى الاتحاد السوفييتي (سابقاً) فحصل على الدكتوراه في مجال ضغط السوائل.
زاول نشاطه الأدبي منذ مراحل دراسته، حيث كان في البداية على شكل مشاركة في المهرجانات الأدبية، ثم نشر نتاجه الشعري في الصحف والمجلات، ثم أحيا عدداً من الأمسيات الشعرية في دمشق والسويداء وطرطوس وغيرها.
دواوينه الشعرية: ورد 1987 – لما يجئ بعدُ المساء 1996 – أناشيد السفر المنسي 1998.
له عدد من الترجمات عن الأدب الروسي والأميركي منها مجموعات شعرية، وقصص قصيرة.
قبل عشرة أشهر، صدر قرار بتعيينه مديراً عاماً للهيئة السورية للكتاب، وكان من قبل مديراً لثقافة السويداء، وقد حاز قبل ثلاثة أعوام جائزة الدولة التشجيعية في الأدب، وأيضاً جائزة مهمة من روسيا على ترجماته التي كانت على مستوى عال في الاختيار والترجمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن