عربي ودولي

الإمارات: قطر دعمت الإرهابيين في سورية وليبيا والإخوان المسلمين وطالبان

قال سفير دولة الإمارات في الولايات المتحدة، يوسف العتيبة: إن قطر تسير عكس المستقبل، والخلاف بين الدول الأربع المقاطعة والدوحة يتمحور حول مستقبل الشرق الأوسط.
وأكد العتيبة، في برنامج حواري على قناة «بي بي إس» الأميركية أن «قطر دعمت الإرهاب منذ سنوات، وتدخلت في الشؤون الداخلية لجيرانها، فضلاً عن التحريض والاستفزاز، وهو ما كُشف في الأزمة الحالية».
وأضاف: «خلال السنوات الـ 15 الماضية، دعمت الدوحة الجماعات الإرهابية مثل الميليشيات في سورية وليبيا والإخوان المسلمين وطالبان وحركة حماس»، مؤكداً أن لدى الدول المقاطعة أدلة قاطعة تكفي لإدانة الدوحة.
وأوضح العتيبة أن قطر أخلت بالتزاماتها، وطفح الكيل من انتهاكها للاتفاقات بشكل متكرر، قائلاً: «بعد اتفاق الرياض الذي وعدت فيه قطر بوقف دعمها للجماعات المتطرفة، فشلت في الوفاء بتعهدها، ما أدى إلى مستوى جديد من الإحباط الجماعي».
هذا وكان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قال: إن قطر لن تدخر جهداً للتغلب على الإجراءات، التي اتخذتها دول عربية بحقها، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة هي المنصة الصحيحة للبدء بذلك.
كما أكد مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري، سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، أن دول المقاطعة تسعى عبر الأزمة القائمة إلى التحكم بقرارات الدولة فيما يتعلق بسياساتها الخارجية.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن