رياضة

إدارة الكرامة تعترف بالعجز المالي

| حمص- هاني سكر

عقد نادي الكرامة مؤتمراً صحفياً تحدث فيه عن أحوال النادي مالياً مركّزاً على الصراع المالي الذي تواجهه الإدارة بين حسابات الاستثمار والكتل المالية التي يجب دفعها.
رئيس النادي عبد النافع حموية كشف للإعلام عن التفاصيل المالية الدقيقة لهذا الموسم مشيراً إلى وصول مدخول النادي السنوي من الاستثمارات إلى 71 مليون ليرة قابلة للزيادة إلى 80 مليون ليرة بحال تم تضمين صالتين أخريين بالمدى القريب، لكنه أشار بذات الوقت إلى أن الكتل المالية التي تحتاجها فرق النادي يصل مجموعها إلى ـ125 مليون ليرة لكن بعد قرار ضغط النفقات تم تقليل الرقم إلى 90 مليون ليرة أي إن مقدار العجز تراجع من 45 مليوناً إلى 10 ملايين.
على صعيد التفاصيل المالية كلف فريق رجال القدم 55 مليوناً مقابل 16.3 مليوناً لفريق كرة السلة كما كلفت فرق الفئات العمرية والمراكز 9 ملايين مقابل ما يتجاوز المليونين لألعاب القوة ومليون للألعاب الفردية و1.6 مليون لكرة اليد و600 ألف للريشة والطاولة.
رئيس النادي أجاب على العديد من التساؤلات حول مستقبل فريق القدم ومصيره الحالي بالقول: من غير الممكن التعاقد مع لاعبين من خارج سورية بسبب ارتفاع ما يتقاضونه مالياً حتى محلياً هناك أندية تملك دعماً مالياً أفضل منا، نسعى لتعزيز فريقنا وتركيزنا هو على ضم مهاجم جديد وصانع ألعاب، أما مصير الجهاز الفني فيتم مناقشته وتحديده بعد نهاية الموسم.
كما سألنا الإدارة عن جديد تطورات قضية لقاء تشرين بعد التحدث عن تلقي الحارس حسين رحال لاتصال وعرض رشوة عليه قبل اللقاء فأجاب رئيس النادي تلقى الرحال اتصالاً من رقم خارجي وقال المتصل إنه أحد داعمي تشرين وليس من ضمن الإدارة وبعد اللقاء اتصل بي رئيس نادي تشرين وسألني عن صحة الخبر فأخبرته بما حدث لأفاجأ بعد ذلك بأن الصفحة الرسمية لنادي تشرين قالت إني نفيت باتصال مع رئيس ناديهم ما حدث وهو ما اضطرنا لإصدار بيان نوضح فيه تلقي هذا الاتصال لكننا لم نعط أهمية للأمر لأن صاحب الرقم ربما انتحل صفة الداعم وأراد إحداث فتنة بيننا وبين إدارة تشرين، لا توجد أي مشاكل وأمور كهذه دائماً ما كانت تحدث بالماضي وعلينا ألا نضخم الأمور.
وسئل رئيس النادي أيضاً عن صحة الشائعات التي تتحدث عن تخليهم عن فريق كرة السلة فأجاب: لقد زدنا هذا العام الكتلة المخصصة لكرة السلة مقارنة بالعام الماضي فكيف يقال إننا تخلينا؟ لم يتم الاتفاق مع بعض اللاعبين للتجديد بسبب طلبهم ضعف راتبهم الحالي وهو أمر غير منطقي.
وعن وضعية لاعبي فريق رجال القدم بيطار وعرفة أضاف الحموية: بناءً على تقرير الجهاز الفني قمنا بفسخ عقد شعلان بيطار أما يوسف عرفة فيعاني التهاب كبد ونحن نناقش وضعيته.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن