شؤون محلية

الرقابة والتفتيش في السويداء توقف خمسة بولمانات عن العمل

| السويداء- عبير صيموعة

أثار التقرير التفتيشي الصادر عن فرع الرقابة والتفتيش في محافظة السويداء الذي انتهى إلى توقيف خمسة بولمانات حديثة جرى استقدامها من إحدى شركة نقل الركاب الخاصة في السويداء على خلفية تقديم شكوى خطية.
وجاءت الاعتراضات على التقرير رقم 4/ع. ح تاريخ 23/4/2017 نظراً لحاجة المحافظة إلى تلك البولمانات جراء الضغط الكبير من الركاب وخاصة من طلاب الجامعات.
وأكد مدير وصاحب شركة النقل الخاصة للوطن أن الوثائق المقدمة تضمنت موافقة محافظي السويداء ودمشق على استضافة البولمانات المذكورة وعلى كتاب هيئة الاستثمار رقم 873/011004/8 تاريخ 18/7 والذي بينت فيه أن موضوع استضافة الباصات وعددها وتحديد خط سير عملها يعود تقديره إلى لجنة نقل الركاب المشترك في محافظة السويداء وذلك حسب حاجة المحافظة ووفق التعليمات الصادرة من وزارة النقل بكتابها 848/ت/3 والذي تضمن السماح للشركات والمؤسسات المشمولة بأحكام القانون 10 لعام 1991 أو المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2007 وتبعا للغايات المحددة في قرارات التشميل للعمل في مجال نقل الركاب المنتظم ضمن أراضي الجمهورية العربية السورية أو تعديل خط سيرها بين مراكز المحافظات شريطة أخذ موافقة لجان الركاب المشترك في المحافظات المعنية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن