شؤون محلية

محافظ القنيطرة: تأخر بريد المساعدات الإنسانية لعدم وجود مراسل وابتعاد رؤساء البلديات عن المواطن

| القنيطرة – الوطن

بين محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر لـ«الوطن» أنه تم الطلب إلى رؤساء البلديات بضرورة التشاركية بين الجهات الخدمية والمجتمع المحلي لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتطبيق قانون الإدارة المحلية وعدم تفرد رئيس البلدية بالقرارات وحصر العمل بشخصه مع إطلاق يدهم ومنحهم كامل الصلاحيات في تقديم الخدمات للمواطنين في حال تم ذلك فإنه سيسهل عمل المحافظ تفرغه لأمور المحافظة وأبنائها.
وأوضح محافظ القنيطرة في معرض إجابته عن تساؤلات رؤساء الوحدات الإدارية لحل بعض الإشكاليات منها تأخر البريد الخاص بالمساعدات الإنسانية التي تقدم لعوائل الشهداء لأكثر من عشرة أيام لعدم وجود مراسل.
ولم يخرج اجتماع محافظ القنيطرة مع رؤساء الوحدات الإدارية عن المألوف من حيث إعطاء الإرشادات والدروس في كيفية تقديم الخدمة الأفضل والأمثل للمواطن الذي هو محور الهم والاهتمام والبوصلة التي تحركنا.
إضافة إلى استثمار الموارد المادية والبشرية وتسخيرها لخدمة المصلحة العامة وتوظيف الدعم الحكومي وفق الخطط الموضوعة وضمان وصوله إلى مستحقيه.
وأشار المحافظ إلى أن رؤساء البلديات الأقدر على إعطاء الصورة الجيدة والحقيقية عن الجهد الحكومي المبذول لما تقدمه من خدمات كثيرة ورضا المواطن على البلدية والحكومة يظهر من خلال ما يلمسه من خدمات، مشدداً على أن المواطن لم ينتخب رئيس البلدية لشكله وطوله إنما ليقدم له أفضل الخدمات لذلك علينا ألا نجعله يندم لوضع ثقته فينا.
ولفت عبد القادر إلى أن اللقاءات الجماهيرية كشفت ابتعاد رئيس البلدية عن المواطن من خلال الطلبات التي يقدمها ووجود ملاحظات عديدة على أداء بعض البلديات والتقصير في عملها، رغم ما قدماه المحافظة من دعم للبلديات من رواتب موظفين تعيين عمال نظافة وفرز آليات لتحسين الواقع الخدمي.
إلا أن ا لرضى على الأداء غير مقبول وغير جيد والمطلوب من رئيس الوحدة الإدارية الذي يعتبر محافظاً مصغراً التواصل الدائم المستمر مع المواطنين وحسن استقبالهم وإيضاح ظروف الأزمة وصعوبة تقديم الخدمات في ظل الحصار المفروض على بلدنا.
وطالب محافظ القنيطرة رؤساء البلديات بإحداث مكتب لمتابعة رعاية شؤون أسر الشهداء والجرحى من عسكريين ومدنيين وتجهيزه بالكوادر المؤهلة الكفوءة والمستلزمات والتجهيزات اللازمة للانطلاقة بالعمل خلال أسبوع أحد فقط.
وتم تكليف نائب المحافظ متابعة إحداث مكاتب شؤون الشهداء في البلديات.
لافتاً إلى أن الغاية من إحداث المكتب ليس التقاط الصور والدعاية الإعلامية إنما تقديم كل الخدمات لعوائل والشهداء والجرحى والتخفيف من معاناتهم أقل ما يمكن أن نقدمه لمن ضحى وقدم نفسه في سبيل عزة كرامة الوطن ليعيش أبناؤه بأمان وسلام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن