سورية

عبد المجيد: إجبار الاحتلال في العودة عن إجراءاته دليل على إمكانية هزيمته … خامنئي: القضية الفلسطينية محور رئيسي لقضايا العالم الإسلامي

| الوطن– وكالات

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران علي الخامنئي ضرورة عدم نسيان القضية الفلسطينية باعتبارها المحور الرئيسي لقضايا العالم الإسلامي. وقال الخامنئي خلال لقائه أمس وفدا من القائمين على شؤون الحج إن «الحج هو المكان الأمثل لبيان المواقف تجاه المسجد الأقصى والوجود الأميركي الشرير في المنطقة» موضحاً أن النظام الأميركي أكثر شرا وخبثا من جميع التيارات الإرهابية».
بدوره أكد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية والأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد أن إجبار الاحتلال في العودة عن إجراءاته يعبر عن إمكانية تحقيق النصر على هذا العدو العنصري الاستيطاني.
وقال عبد المجيد في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه: إن «الانتصار الذي حققه أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس بإجبار قوات الاحتلال على إزالة الإجراءات التي اتخذها حول المسجد الأقصى وفي مدينة القدس سواء كانت البوابات الإلكترونية أو الجسور الحديدية وكاميرات المراقبة يعبر عن تصميم الشعب في المضي بانتفاضته ومقاومته ومواجهته للاحتلال الصهيوني.
وأكد «إن انتفاضة شعبنا وأهلنا بالقدس والأراضي المحتلة لا تتعلق فقط بمطلب إزالة الإجراءات الاستثنائية التي اتخذها مؤخراً، بل لإنهاء ودحر الاحتلال عن القدس وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة».
وأوضح عبد المجيد في جانب آخر من حديثه أن هذه الانتصارات في القدس تعطي مؤشراً واضحاً بإمكانية تحقيق النصر على هذا العدو وأملاً جديداً باستمرار مسيرة النضال والمقاومة والانتفاضة حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا بالتحرير والعودة.
وحول الإجراءات الأمنية التي تراجعت عنها سلطات الاحتلال في المسجد الأقصى، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه «يجب الأخذ بالحسبان التحديات والتهديدات التي تواجه إسرائيل، حين اتخاذ القرارات من أجل ضمان أمنها».
وأكد أنه «يتفهم مشاعر الإسرائيليين تجاه قرار إزالة البوابات الإلكترونية وإلغاء الإجراءات الأمنية على مداخل المسجد الأقصى»، مؤكداً أنه «كان قراراً صعباً».
وقال: «أوعزت خلال الأيام الأخيرة بتعزيز قوام قوات الشرطة المنتشرة في القدس ومحيط المسجد الأقصى وفي البلدة القديمة، وذلك من أجل إحباط أي عمليات فلسطينية، وأيضاً من أجل العمل بصرامة ضد مخالفي القانون». إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس 24 فلسطينياً في الضفة الغربية ومدينة يافا داخل الأراضي المحتلة عام 1948. وذكرت وكالة «معاً» الفلسطينية أن قوات الاحتلال نفذت عدة مداهمات في مناطق بالضفة الغربية اعتقلت خلالها 16 فلسطينياً. كما اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين في مدينة يافا خلال تشييعهم مهدي السعدي الذي استشهد برصاص الاحتلال في المدينة. وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أول أمس أربعة فلسطينيين في الخليل وبيت لحم بالضفة الغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن