رياضة

الملاكم الناشئ رشيد علي: أطمح إلى رفع علم الوطن

| اللاذقية- الوطن

يطمح الملاكم الناشئ رشيد علي إلى الفوز والتتويج بلقب بطولة الجمهورية لوزن 80 كغ والانضمام للمنتخب الوطني كي يمثل سورية والسعي للتتويج بالمحافل الدولية لرفع علم الوطن الغالي.
رشيد البالغ من العمر 16 سنة نجح قبل أيام بنيل لقب بطولة اللاذقية للناشئين وسيلعب ضمن منتخب اللاذقية للملاكمة المشارك في الأولمبياد الوطني الثالث للناشئين والذي تقام منافساته بمدينة حلب اليوم الثلاثاء.
ويسعى رشيد لنيل لقبه الأول على مستوى القطر بعد تحقيقه الفوز بأول ألقابه على مستوى المحافظة بعد جهد وعناء لمدة سنتين تدرب خلالها تحت إشراف مدربه منذر ديب الذي يوليه اهتماماً ورعاية ويرى فيه بطلاً، ولهذا يقوم الديب بتدريب ملاكمنا بشكل مكثف ثلاث مرات يومياً بمعدل ساعة واحدة لكل جرعة.
مدربه منذر ديب تحدث لـ«الوطن» عن موهبته قائلاً: هو من اللاعبين المتميزين أولاً بأخلاقه وأدبه، ومن ثم بأدائه الرياضي، هو متميز بالنسبة لعمره، قد لا يوجد لاعب بهذا العمر يمتلك الفنيات واللياقة التي يملكها، وهو لاعب ذو بنية قوية جداً ولديه روح قتالية ولا يخاف أبداً، وعدم الخوف من أهم النقاط التي يجب أن يمتلكها الملاكم، صحيح هو يحتاج إلى المزيد من التدريب والعمل لامتلاك مهارات إضافية، لكن كما قلنا هو ممتاز قياساً للعمر.
وتوقع ديب للاعبنا الناشئ تحقيق بطولة الجمهورية نتيجة أدائه المتميز، وأشار إلى أنه في بطولة المحافظة لم يستطع أحد أن يواجهه بندية، وأعرب عن ثقته بقدرة رشيد على المنافسة والحلول في المرتبة الأولى أو الثانية من بطولة الجمهورية، وعن مستقبل رشيد الرياضي، أبدى ديب تفاؤلاً كبيراً، مشيراً إلى أهمية الوزن الذي يلعب ضمنه، ورأى أنه مؤهل ليكون من الأبطال السوريين الذين ينافسون في المحافل الدولية، ويرفعون اسم سورية عالياً.
يذكر أن طول رشيد 180 سم ووزنه 80 كغ وسبق له ممارسة الكاراتية بالصغر، دفعه عشقه للقوة ورياضة الفن النبيل للتوجه إلى الملاكمة وبدء مشوار النجاح والتألق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن