رياضة

الجيش يتربع على الصدارة بفوز وشطارة … الاتحاد والوحدة أزعجهما التعادل والفتوة والوثبة غرقا بالمتاعب

| الوطن

سارت نتائج مباريات الجولة الـ(25) لمصلحة الجيش كما سابقتها فانفرد بالصدارة بفوزه على الطليعة 1/صفر، بينما طبّ مطاردوه تشرين والاتحاد والوحدة بالتعادل، فوسع الفارق إلى خمس نقاط بينه وبين أقرب مطارديه، مع الإشارة إلى أن تعادل الوحدة أنهى عقد مدرب الوحدة حسام السيد بالتراضي مع الإدارة.
وتنفس المحافظة الصعداء بفوز مستحق على الكرامة 2/1، وكذلك المجد بتعادل محرز مع الوحدة 1/1، واقترب جبلة من الأمان بفوزه على الجزيرة 1/صفر وكذلك النواعير بتعادله مع الوثبة 1/1، وسيبقى صراع الهبوط محصوراً بين الكرامة والوثبة والفتوة الذي تعادل مع الحرية، ومعهم الحرية والجزيرة، وقد تتسع الدائرة مستقبلاً.
تفاصيل المباريات تجدونها بالتقارير التالية:

فوز قيصري..
| حماة- حمدي زكار

اقتنص الجيش فوزاً بشق الأنفس من الطليعة
شوط أول لم نشهد في بدايته أي شيء وانحصر اللعب في المنتصف دون أي تهديد لتبدأ الفرص عند الدقيقة 20 عبر واكد الجيش أتبعه بهاء الأسدي والقلعجي مع تألق لافت لقلفه الجيش باختراقاته والتي نجح في إحداها في تسليم الكرة لزميله محمد سليم سبقجي الذي كسر التسلل وواجه مرمى الطليعة بثقة مسجلاً هدف التقدم للجيش د38 وحاول الطليعة بعدة فرص خطرة للمتألق الصلال والبصيلة لكن لم يكتب لها النجاح لينتهي الشوط الأول جيشاوياً.
في الشوط الثاني صبغ الطليعة الملعب بلونه الأحمر وضغط بكل قوة ومن مختلف الجهات وكان مروان الصلال كتلة من النشاط لكنه اصطدم بدفاع متماسك ومن ورائه الحارس المدنية الذي تعذب في عدة كرات فيما كان اعتماد الجيش على مرتدات لم تثمر عن شيء وكان ضغط الطليعة واضحاً عبر فهد دالي وصلاح خميس وعميد بصيلة لكن دون جدوى لتسير المباراة حتى النهاية على المنوال نفسه وتكون النهاية السعيدة للجيش الذي ابتعد بالصدارة.
حطين يفرض التعادل على الاتحاد
| حلب– فارس نجيب آغا

تعادل بطعم الخسارة خرج به الاتحاد أمام حطين فرغم وافر الفرص التي أتيحت له على مدار الشوطين إلا أنه عجز عن كسر التعادل الذي جاء ثقيلاً على جماهير الأحمر مع بعض الصافرات التي نال من خلالها حكم اللقاء زكريا علوش نصيبه كما درجت العادة من على المدرجات، حطين خطف نقطة جيدة بالنسبة له والتعادل مكسب له بعد نجاته من عدة أهداف.
شوط أول قدم فيه الاتحاد أداء متوازناً وكان الأميز من خلال سيطرته المطلقة لكنه تعذب حتى وصل لشباك حطين نتيجة الاستعجال وعدم التركيز رغم وافر الفرص المتاحة على أبواب مرمى المنون الذي تكفل بمعظمها، حطين لعب على مبدأ السلامة ولم يخرج من منطقته إلا ما ندر واستطاع خطف هدف بلمح البصر، مجريات الأحداث جاءت حمراء بفرصة ثمينة للمهتدي أخفق بالتعامل معها وهو على بعد أمتار قليلة وركز الاتحاد في طلعاته على الجبهتين فصال حسام الدين عمر وجال ولم يتمكن النوارة والحافظ من إيقافه نتيجة المهارة العالية وفِي غفلة من مدافعي الاتحاد واجه القلفاط العالمة ولعبها كما يجب لكن كرته مرت بجانب القائم الأيسر وهو ناقوس خطر لم يستفق له الاتحاديون ليترجم أحمد حاج محمد عرضية القطايا برأسية منحت حطين التقدم، الاتحاد صحا بعد الهدف وتحركت خطوطه كما يفترض وفشل النجار في استثمار كرة المحيميد ونتيجة الضغط المكثف والمساحات التي لعب عليها حسام الدين عمر ليدخل الجزاء وقبل أن يخرج له المنون مرر كرة على طبق من ذهب للنجار الذي استقبل الهدية كما يفترض وهز الشباك مدركاً التعادل للاتحاد.
الاتحاد أقام طوقاً كاملاً بالشوط الثاني مع فرص بالجملة والمفرق تاهت على أبواب مرمى حطين من خلال سيل جارف وغارات متلاحقة شنها لاعبو الاتحاد من كل الأطراف ووقفت عارضة حطين بوجه كرتي إبراهيم الزين وَعبد اللـه نجار.

نقطة ثمينة للمجد
| دمشق- الوطن

من عرف رأسماله باع واشترى كما يقولون، وهذا حال فريق المجد عندما واجه الوحدة على أرضية ملعب تشرين بدمشق أمس فكان واقعياً محترماً خصمه ولعب على التعادل ونال ما تمنى.
فالوحدة امتلك زمام المبادرة والسيطرة وإضاعة الفرص السهلة ولكنه اكتفى بهدف مبكر سجله محمد غباش برأسية محكمة في الدقيقة الخامسة وأهدر وابلاً من فرص التعزيز، وبالمقابل اعتمد المجد الهجمة المرتدة وبالكاد خلق فرصتين في الشوط الثاني حملت الأولى في الدقيقة التاسعة والستين هدف التعادل عبر القضماني الذي لم يتوان عن تسديد الكرة المقشرة التي هيأها له إياد عويد، وكاد الأخير يقود فريقه للانتصار عندما أهدر فرصة سهلة قرب النهاية.
على الجانب المغاير لم يكن أسامة أومري هداف الدوري في يومه فأضاع ثلاث فرص على مبدأ أمور لا تصدق وكذلك المبيض والحاج لتكون النقطة الثمينة للمجد والتعادل بطعم الخسارة عطفاً على الأداء للوحدة.

نقاط الأمان
| نورس النجار

استمر المحافظة في مسيرته التصاعدية في إياب الدوري فحقق فوزاً جاء بوقته على الكرامة بهدفين مقابل هدف واحد دخل به دائرة الأمان. وسيطر المحافظة على الشوط الأول وأغناه بالأداء الجميل والفرص العديدة التي استثمر أحدها عمر الترك فسجل مبكراً أول أهداف اللقاء، الهدف دفع الكرامة نحو مرمى مستضيفه وخلق لنفسه الفرص العديدة، لكن دفاع المحافظة اليقظ أبقى الشباط نظيفة.
في شوط المباراة الثاني بقي اللعب سجالاً بين الفريقين ليتمكن البديل أحمد غلاب بعد نزوله بدقائق من تسجيل هدف المحافظة الثاني، الكرامة شد الرحال نحو مرمى المحافظة أملاً بتغيير معالم المباراة فاكتفى بتسجيل هدف عبر أنس بوطه وكاد يدرك التعادل، لكن النهاية شهدت فرحة عارمة للمحافظة بفوز استحقه.

تعادل مزعج
فرض الحرية منطق التعادل على لقائه مع الفتوة بهدف لمثله، فخرج الفتوة نادباً حظه على فوز ضاع منه وأدخله في نفق المتاعب، والبداية الجيدة التي قدمها الفتوة وتقدم بها بهدف عمار المستت ظن المتابعون أن أزرق الدير سينهيها بمهرجان من الأهداف، لكن الفرص المتاحة ضاعت هباءً، وفي الشوط الثاني استطاع الحرية مباغتة مستضيفه بهدف التعادل سجله الهداف أحمد الأحمد وتكافأ اللعب بين الفريقين من دون أن يتمكن أي فريق من حسم المباراة فكان التعادل نتيجة عادلة.

فوز وأمان
| جبلة- خالد عكو

حقق فريق جبلة آمال متابعيه ومحبيه وحقق فوزاً صعباً جداً على فريق الجزيرة بهدف مقابل لا شيء ليتنفس محبوه الصعداء ويقترب أكثر من منطقة الأمان في حين خرج لاعبو الجزيرة من المباراة مرفوعي الرأس بعد أدائهم الطيب.
جبلة لعب تحت ضغط النقطة فتعذب وعذب جمهوره فيما كان الجزيرة أكثر هدوءاً بسبب موقعه في سلم الترتيب.
الشوط الأول دخله الفريقان باندفاع وغاب عنهما التركيز. فريق الجزيرة كان أكثر استحواذاً على الكرة في نصف الساعة الأول في غياب دور خط الوسط من جبلة. وقد اعتمد الجزيرة على الركنيات خاصة برأس لاعبه فارس أرناؤوط ولكنها لم تفلح… ومن ناحيته اعتمد جبلة على الكرات الطويلة مستغلاً أخطاء الجزيرة الدفاعية وكاد من إحداها معتز اليوسف أن يأتي بالفرحة الأولى لجبلة ولكنها حاذت القائم.
وفي آخر ربع ساعة من الشوط الأول تنشط جبلة وتحسن لتسنح له عدة فرص للتسجيل أبرزها عرضية الشمالي الهوائية لأحمد أبو عمشة ولكنها خارج المرمى.
في الشوط الثاني دخل الجزيرة أرض الملعب بتركيز تام بين صفوفه في ظل ضياع لاعبي جبلة فسنحت له عدة فرص خطيرة لم يستغلها مهاجمو الجزيرة منها تسديدتا ناطق اليوسف وأيضاً تسديدات ياسر العويد ومحمد خشماني وحرة اليوسف.
وبعد دخول حيدر محمد في الدقيقة 20 تغير أداء جبلة ليصنع عدة فرص أهمها توغله في منطقة جزاء الجزيرة ويرفع عرضية لسليمان ولكنه يسددها خارج المرمى.
وحملت الدقيقة 24 الفرحة الجبلاوية الأغلى عن طريق هدف ملعوب وبتسديدة هوائية خارج منطقة الجزاء من حيدر محمد لتسكن المرمى عن يمين الحارس هدف المباراة الوحيد.

الوثبة يرفض الخروج من الخطر
| حمص- هاني سكر

واصل الوثبة سلسلة نتائجه السلبية واكتفى بالتعادل الإيجابي مع ضيفه النواعير بهدف لمثله بمباراة شهدت تألقاً كبيراً لحارس الضيوف زكريا دهنة.
الوثبة سيطر منذ البداية وأهدر كوسا ومنصور فرصتين لافتتاح التسجيل ليأتي العقاب قوياً من محمود طفاش الذي استثمر عرضية برازي من ركلة حرة وافتتح التسجيل «د17».
بعد الهدف زاد الوثبة من ضغطه وحرم حارس الخصم من 4 فرص محققة بالشوط الأول أخطرها كانت عبر الصارم وموسى على حين خرج لاعب المنتخب الأولمبي محمد كروما بسبب إصابة بالرأس نقل على إثرها للمشفى.
في الثاني استمر مسلسل تألق الحارس الذي أبعد فرصتين متتاليتين قبل أن يجد يوسف الحموي الحل من عرضية موسى ليدرك التعادل «د60».
بعد الهدف حاول النواعير التقدم لكنه لم يخلق فرصاً كثيرة على عكس الوثبة الذي أهدر فرصتين سهلتين ليستسلم للتعادل الإيجابي ويبقي ذاته ضمن دائرة الخطر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن