عربي ودولي

حزب اللـه يعتبر تحرير جرود عرسال من الإرهابيين رسالة ردع لإسرائيل … عون يؤكد أن الجيش اللبناني مستمر في مواجهة الإرهاب

جدد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون التأكيد على استمرار الجيش والمؤسسات الأمنية اللبنانية في مواجهة الإرهاب وعدم التراجع عن ذلك، في حين أكد عضو المجلس المركزي في حزب اللـه نبيل قاووق أن انتصار المقاومة وتحرير جرود عرسال من الإرهابيين شكل رسالة ردع لإسرائيل التي كانت تراهن فيها على «جبهة النصرة» الإرهابية.
وقال عون خلال احتفال بعيد الجيش اللبناني أمس: «نجحتم في تفكيك الكثير من الشبكات والخلايا الإرهابية وتحقيق ضربات استباقية للإرهابيين واعتقال العشرات منهم ونتطلع الآن إلى قواتنا المسلحة المتأهبة لتحقيق نصر جديد وتحرير ما تبقى من أراض استباحها الإرهاب لسنوات».
وأضاف عون: إن «الجيش واجه الإرهابيين في محطات متتالية ونجح في تعزيز الاستقرار السياسي والأمني في البلاد وتثبيت السلام على حدودنا الجنوبية بفضل التفاف الشعب حوله».
هذا وقصفت طائرة مروحية حربية لبنانية أمس مواقع وتحركات إرهابيي تنظيم داعش في جرود رأس بعلبك والقاع بخمسة صواريخ جو أرض موقعة إصابات محققة في صفوفهم.
وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الجيش اللبناني استهدف أيضاً عدداً من الإرهابيين خلال محاولتهم التسلل في المنطقة محققا إصابات مباشرة.
وفي وقت سابق أمس أكد قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون ضرورة محاربة الإرهاب ومواصلة تضييق الخناق على الإرهابيين في مناطق شرق لبنان واستهدافهم بقوة لمنع أي محاولة لهم للتسلل إلى الداخل اللبناني.
في سياق متصل أكد عضو المجلس المركزي في حزب اللـه نبيل قاووق أن انتصار المقاومة وتحرير جرود عرسال من الإرهابيين شكل رسالة ردع لإسرائيل التي كانت تراهن فيها على «جبهة النصرة» الإرهابية.
وقال قاووق في كلمة له أمس في بلدة حداثا الجنوبية إن هزيمة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في جرود عرسال أسقطت المشروع الإسرائيلي الذي راهن على الإرهاب التكفيري لاستنزاف ومحاصرة المقاومة، لافتاً إلى أن البطولات التي حققتها المقاومة والانتصار على تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في جرود عرسال يعزز المنعة ومعادلة الردع في لبنان أمام العدو الإسرائيلي.
وشدد قاووق على أنه آن الأوان لاستئصال كل الوجود الإرهابي والمقرات الإرهابية من الأرض اللبنانية مبيناً أنه كما تحررت جرود عرسال فإن لبنان قادر على تحرير جرود رأس بعلبك والقاع.
وكانت «جبهة النصرة»، اشترطت الإفراج عن 4 سوريين ولبناني لإتمام المرحلة الثانية من اتفاق جرود عرسال، مع حزب اللـه بحسب قناة روسيا اليوم.
وأكدت القناة نقلاً عن مصادر أمنية، الاستمرار في تذليل العقبات لتنفيذ اتفاق جرود عرسال، بعد الإعلان عن إرجاء سحب مسلحي «النصرة» وعوائلهم من عرسال ومنطقة الفليطة.
من جانبها، أفادت قناة «المنار» أن 150 حافلة وصلت صباح أمس إلى نقطة التجمع الأخيرة عند أول وادي حميد بعد حاجز الجيش اللبناني.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن