عربي ودولي

مادورو: عقوبات واشنطن تعكس يأسها

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة عليه تعكس حالة «العجز واليأس» لديها، مشيراً إلى أن واشنطن تستهدفه لأنه لا ينصاع لأوامرها.
وكان وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين أعلن الإثنين عن فرض عقوبات على أي ممتلكات قد تكون لدى الرئيس مادورو على أراضي الولايات المتحدة.
واعتبر مادورو في خطاب متلفز غداة انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية في فنزويلا أن العقوبات الأميركية ردة فعل غاضبة لأن الشعب الفنزويلي ورئيسه قد عصوا أوامر تعليق الجمعية الوطنية التأسيسية، وقال: «ليفرضوا العقوبات التي تحلو لهم فالشعب الفنزويلي قرر أن يكون حراً»، مضيفاً: «أنا مستهدف بعقوبات لأنني لا أنصاع لأوامر حكومات أجنبية».
وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أعلن الإثنين عن فوز معسكره في انتخابات الجمعية التأسيسية الجديدة المكونة من 545 عضواً وتمتلك صلاحيات حل البرلمان وإعادة صياغة الدستور.
يذكر أن فنزويلا التي تتبع النهج التحرري في أميركا اللاتينية على خطا سيمون بوليفار الذي جدد نهجه الزعيم الفنزويلي الراحل أوغو تشافيز تتعرض لمحاولات التدخل الأميركي في شؤونها الداخلية عبر معارضتها اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي مادورو باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن