سورية

الحسكة تحتفل رسمياً وشعبياً

| الحسكة – دحام السلطان

احتفلت جماهير محافظة الحسكة مع مقاتلي الجيش العربي السوري في إحدى مقرات التشكيلات العسكرية بريف مدينة القامشلي بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لعيدهم السنوي، وذلك بحضور رسمي وشعبي غفير.
وأكد محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى في كلمة له، أن عيد الجيش العربي السوري يأتي اليوم بالتزامن مع خوض تشكيلاتنا المقاتلة لأعنف وأشرس معركة في تاريخ جيوش العالم، وفي حربه المشرفة ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة ومموليها وداعميها.
ولفت إلى أن هذا الجيش، يقاتل للسنة السابعة على التوالي بقيادة الرئيس بشار الأسد ويحقق الانتصارات على كامل الجغرافية السورية، لافتاً إلى أن الجيش العربي السوري الباسل، ومنذ ولادته كان ولا يزال مقداماً ومقاوماً يقدم البطولات والتضحيات بسخاء على المستويين الوطني والقومي.
من جهته، بين أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالحسكة سليمان الناصر، أن رجال الجيش العربي السوري بانتصاراتهم وتضحياتهم هم من حافظوا على الأرض والعرض، وحموا سورية أرضاً وشعباً.
وبدوره، أكد قائد أحد التشكيلات المقاتلة، العميد الركن ناظم علي حسون، أن يوم الأول من آب، هو مناسبة عظيمة، نحتفل بها ونستذكر بطولات جيشنا وما يحمله من مزايا وما يتمتع بها من قوة وعزيمة وثبات في المعارك التي يخوضها منذ بدء الأزمة، حيث قاتل الإرهاب في كل شبر من أرض سورية الحبيبة وحقق الانتصارات على أعداء الإنسانية والتاريخ.
ثم انتقل المحتفلون إلى زيارة عدد من الحواجز العسكرية وعدد من القرى، وقاموا برفع علم الجمهورية العربية السورية في ساحاتها وسط فرحة عالية غمرت الأهالي الذين عبروا عن محبتهم لجيشهم ولقائدهم رافعين صور الرئيس بشار الأسد والأعلام ومرددين الشعارات الوطنية احتفاءً بالمناسبة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن