الأولى

اتحاد الصحفيين يفتح قريباً التنسيب أمام الخاص.. وتوجه لرفع تعويض التقاعد

| محمد منار حميجو

أعلن رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن التعديلات الجديدة التي شملت شروط الانتساب إلى اتحاد الصحفيين ستصدر خلال شهر، موضحاً أنها بحاجة إلى موافقة وزير الإعلام.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال عبد النور: إن التعديلات سمحت للصحفيين العاملين في القطاع الخاص المرئي والمسموع والإلكتروني الانتساب إلى الاتحاد بصفة متمرن بعدما كان لا يحق لهم الانتساب إلا بصفة مشارك وكذلك الحال للعاملين غير المثبتين بالإعلام الحكومي.
وعن صفحات «فيسبوك» أكد عبد النور أن الأمر يحتاج إلى دراسة مع عدة جهات ومنها العدل والإعلام والاتصالات، معتبراً أن معظم هذه الصفحات لا تتبع الأسلوب الإعلامي وذلك باتباع بعضها القدح والذم.
وفيما يتعلق بموضوع تحسين معيشة الصحفيين كشف عبد النور عن دراسة لزيادة معاشهم التقاعدي الذي لا يتجاوز 8 آلاف ليرة حالياً، ولكن ليس بذلك الطموح، معلناً عن خطة حول زيادة إيرادات الاتحاد بالاتفاق مع الهيئة العامة للتلفزيون عبر اقتطاع 5 بالمئة من بونات العاملين غير المثبتين والضيوف.
وقال عبد النور: إن إيرادات الاتحاد ضعيفة لقلة المشاريع الاستثمارية، مشيراً إلى أن الاتحاد كان لديه فندق للاستثمار بالحسكة لكنه دمر نتيجة الأحداث التي تمر بها البلاد.
وأضاف: إيراداتنا من المؤسسة العامة للإعلان انخفضت بشكل ملحوظ، ضارباً مثلاً أن دخل صندوق الاتحاد من المؤسسة انخفض في إحدى السنوات من 30 مليوناً إلى مليوني ليرة.
وأكد عبد النور أن الاتحاد يدرك هموم الصحفيين والمشاكل التي يمرون بها ولذلك فإنه يعمل على حلها وتحسين معيشتهم، معتبراً أن تعديل شروط الانتساب وتحسين معيشة الصحفيين خطوة بالطريق الصحيح.
وأعلن عبد النور أن عدد الصحفيين العاملين والمتمرنين والمشاركين بلغ نحو 2400 صحفي منهم 1285 عاملاً و600 متمرن إضافة إلى 581 مشاركاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن