شؤون محلية

مليار ليرة مبيعات ألبان حمص في 6 أشهر وبانتظار الدعم الحكومي

| حمص – نبال إبراهيم

كشف مدير عام شركة ألبان حمص محمد حماد لـ«الوطن» أن قيمة مبيعات الشركة من مختلف المنتجات المتنوعة بلغت نحو مليار ليرة سورية خلال النصف الأول من عام الحالي.
وبين حماد أنه يتم العمل حالياً على تخفيض نسب تكاليف الإنتاج من خلال إجراء صيانات دورية على خطوط الإنتاج والاعتماد بشكل كلي على خبرات عمال الشركة من دون استدعاء خبرات خارجية إضافة لسلسلة إجراءات قامت بها الشركة للحد من ارتفاع التكاليف كتخفيض استهلاك الوقود والمحروقات والطاقة الكهربائية والتخفيف من نسب الهدر في عملية الإنتاج قدر الإمكان.
وأوضح حماد أنه بناءً على توجيه رئيس الحكومة في زيارته مؤخراً للمنشأة تم توجيه مذكرة تفصيلية من إدارة الشركة إلى وزارة الصناعة توضح فيها خطة الشركة ورؤيتها لتطوير خطوط الإنتاج وإعادة ترميم وتأهيل المباني التي ستكون مستقبلاً مكاناً لوضع خطوط الإنتاج الجديدة فيها.
وأشار حماد إلى أن المنشأة تنتج مختلف أصناف الألبان والأجبان من «حليب معقم – لبن عيران -لبن معلب – لبنة معلبة – زبدة بقرية – سمنة بقرية – جبنة عكاوية – جبنة قشقوان إضافة للجبنة المطبوخة» لتأمين حاجة القطاع العام ومؤسسات التدخل الإيجابي إضافة لتغطية حاجة السوق المحلية في محافظة حمص والمحافظات السورية المجاورة، منوهاً إلى أن أغلب خطوط الإنتاج بالشركة قديمة ولا تتمكن من مواكبتها للأصناف الجديدة الموجودة في الأسواق المحلية عدا عدم توفر قطع الغيار لهذه الآليات ما يسبب ارتفاعاً زائداً في تكاليف الإنتاج.
وختم حماد قوله: إن الشركة حالياً بانتظار الدعم الحكومي والموافقات اللازمة لخطة تطوير المنشأة وتوسيعها وزيادة قدرتها الإنتاجية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن