رياضة

ركلات الترجيح تهدي آرسنال لقباً معنوياً

| الوطن

توج نادي آرسنال بطلاً للدرع الخيرية الإنكليزية على حساب تشيلسي بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله في المباراة التي جرت بينهما على أرضية ملعب ويمبلي يوم الأحد أمام 83325 متفرجاً بصافرة روبيرت مادلي.
سيناريو الأهداف بدأه موسيس في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني لمصلحة البلوز ولكن كولا سيناك أدرك التعادل لآرسنال في الدقيقة الثانية والثمانين برأسية محكمة بعد دقيقة من طرد بيدرو مهاجم البلوز الذي سيغيب عن افتتاح الدوري أمام بيرنلي.
وفي ركلات الترجيح التي شهدت شكلاً جديداً من خلال تسديد الفريق ذاته ركلتين متتاليتين بدءاً من الركلة الثانية سجل للبلوز كاهيل ثم سجل لآرسنال والكوت ومونريال ثم أهدر لتشيلسي كورتوا وموراتا قبل أن يسجل تشامبرلين وجيرو ليفوز المدفعجية 4/1.
على الهامش
• اللقب هو الخامس عشر لآرسنال والثاني بمواجهة تشيلسي ليصبح إلى جوار ليفربول ثاني أكثر المتوجين بعد اليونايتد صاحب الرقم القياسي بواحد وعشرين لقباً.
• توج المدرب الفرنسي فينغر للمرة السابعة بتاريخه بعد 1998 و1999 و2002 و2004 و2014 و2015 ليكون ثاني أكثر المتوجين بعد فيرغسون صاحب الألقاب العشرة.
• بقيت ألقاب تشيلسي أربعة أعوام 1955 و2000 و2005 و2009.
• رغم السماح بتبديل ستة لاعبين إلا أن مدرب البلوز كونتي اضطر لجهود ثلاثة بدلاء بينهم الوافد الجديد موراتا، على حين احتاج فينغر لجهود أربعة بدلاء بينهم البوسني كولا سيناك مسجل هدف المدفعجية.
• آخر فريق فاز بالدرع والدوري التالي هو اليونايتد موسم 2010- 2011 ولم يفز آرسنال بالدوري عندما أحرز الدرع في المرات الست السابقة وهو لا يدخل الموسم الجديد مرشحاً للفوز باللقب حسب مكاتب المراهنات.
فرسان الدرع
لعب لآرسنال: تشيك، هولدينغ، مير تساكر (كولا سيناك)، تشاكا، تشامبيرلين، مونريال، بيليرين، النني، أيوبي (والكوت)، ويلباك (نيلسون)، لاكازيتي (غيرو).
لعب للبلوز: كورتوا، أزبيلكويتا، لويز، كاهيل، موسيس، فابريغاس، كانتي، ألونسو (رودريجر) ويليان (موزوندا)، باتشواي (موراتا)، بيدرو.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن