شؤون محلية

العلوم والرياضيات أكثر المواد «إعادة» في الثانوية

|الحسكة – دحام السلطان

وصل عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية بالحسكة بمختلف فروعها العامة والمهنية إلى 4145 طالباً وطالبة.
وأكد محافظ الحسكة فايز الحمود الموسى في جولته على عدد من المراكز الامتحانية بمدينة الحسكة، أن الدورة التكميلية هي فرصة لطلاب العلم في تحسين تحصيلهم العلمي، مبيناً أنها فرصة إضافية وجديدة أيضاً لتحسين مستواهم وتحقيق المنافسة الشريفة فيما بينهم، لافتاً إلى أن الطلبة اليوم بجهودهم ومثابرتهم، يدهم على الزناد والقلم وبيدهم الأخرى العلم حتى تحقيق النصر والتحرير.
وأشارت مديرة التربية بالحسكة إلهام جبرائيل صورخان إلى أن الدورة التكميلية لها خصوصية من خلال طلابنا واهتمامهم بتحصيلهم العلمي، للطلاب الناجحين والراسبين على حد سواء، للنجاح بالنسبة للراسب ولتحسين معدلات النجاح بالعلامات بالنسبة للناجح، مشيرة إلى أن عدد المراكز يختلف من مادة إلى أخرى، وأن أكثر عدد بالنسبة للمتقدمين هو لمادتي الرياضيات والعلوم لطلاب الشهادة الثانوية الفرع العلمي.
وفي سياق آخر: زار المحافظ وأمين فرع الحزب مركز الدورات التدريبية التي تنفذه مديرية التربية حول المناهج الدراسية المطورة للصفوف الدراسية الأول والرابع والسابع والعاشر.
وبينت مديرة تربية الحسكة أن الدورة يتم تنفيذها في مدينتي الحسكة والقامشلي بمشاركة 600 مدرسة ومعلم بغية تطوير مهارات وإمكانية المدرسين والمعلمين في مجال التعامل مع المناهج الدراسية الحديثة المطورة وأساليب التدريس الحديث، مشيرة إلى أن الدورات تستمر حتى نهاية الأسبوع القادم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن