شؤون محلية

74 حالة غش في أسبوع الدورة التكميلية الأول في اللاذقية

| عبير سمير محمود

أكد رئيس دائرة الامتحانات في مديرية تربية اللاذقية مازن المحمود لـ«الوطن» أن امتحانات الثانوية ضمن الدورة التكميلية تسير بشكل جيد وضمن أجواء هادئة.
وقال المحمود: إن «هذه الدورة باعتقادي قد تكون الأفضل منذ سنوات، فالأجواء هادئة وجميع الأمور جيدة»، مشيراً إلى وجود بعض «الشوائب» إلا أنها كما قال: «لا تؤثر في سير العملية الامتحانية ونجاحها».
وحول ضبوط حالات الغش خلال الأسبوع الأول من الدورة التكميلية بيّن المحمود أنه تم تسجيل 74 حالة غش منها عن طريق الهواتف النقالة وبعضها بوساطة القصاصات الورقية.
وفي تفاصيل الضبط تم في اليوم الأول تنظيم 24 ضبطاً خلال تقديم الطلبة لامتحانات الفيزياء (علمي) والفلسفة (أدبي) منها 5 حالات عن طريق الهاتف والسماعة و19 حالة غش بواسطة القصاصات الورقية، على حين تم تنظيم 3 تقارير غش بالقصاصات الورقية خلال تقديم طلبة التعليم العام مادة اللغة الفرنسية في اليوم الامتحاني الثاني مقابل تسجيل 4 حالات لطلبة التعليم المهني منها 2 عن طريق الهاتف وحالتان عن طريق القصاصات الورقية.
وأكد المحمود أنه في اليوم الثالث تم تسجيل 7 تقارير غش بحق الطلبة أثناء تقديم مادتي العلوم والتاريخ، كما تم تسجيل 15 ضبطاً امتحانياً خلال تقديم مادة اللغة العربية وجميعها عن طريق القصاصات الورقية، على حين تم تنظيم 19 حالة غش خلال تقديم الطلبة لمادتي الرياضيات والجغرافيا، حالة منها عن طريق الهاتف المحمول وأخرى «هروب بالورقة الامتحانية». وفي اليوم السادس من الدورة التكميلية وخلال تقديم مادة الديانة تم تسجيل تقريري غش بالقصاصات الورقية بحسب ما أكد رئيس دائرة الامتحانات.
يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية بجميع فروعها في دورتها التكميلية 12.500 طالب وطالبة موزعين على 78 مركزاً بما فيها المراكز «الصحي، الفني والتقني».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن