عربي ودولي

اعتقال 25 فلسطينياً في الضفة الغربية.. وغارات إسرائيلية على قطاع غزة

أصيب سبعة فلسطينيين بجروح في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس على مناطق غرب مدينة غزة وعلى بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن مصادر فلسطينية قولها إن «طائرات حربية إسرائيلية من طراز إف 16 قصفت بأربعة صواريخ على الأقل موقعاً قرب مبنى السفينة شمال غرب مدينة غزة إضافة إلى موقع غرب حي النصر غرب المدينة ما أدى إلى إصابة سبعة فلسطينيين بجراح بشظايا الصواريخ وإحداث أضرار كبيرة في منازل الفلسطينيين».
وأضافت المصادر: إنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقى العلاج حيث وصفت إصابة أحدهم بالحرجة.
وأوضحت المصادر أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت موقعاً شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة بصاروخ واحد على الأقل ما ألحق أضراراً في المنازل القريبة من مكان القصف، لافتة إلى أن طيران الاحتلال يواصل تحليقه في أجواء قطاع غزة على ارتفاعات منخفضة ويطلق بالونات حرارية.
وكانت مدفعية الاحتلال قصفت مساء الثلاثاء موقعاً شمال قطاع غزة وذلك بعد مزاعم عن سقوط قذيفة صاروخية في عسقلان أطلقت من القطاع دون أن توقع إصابات أو أضراراً.
وتواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها على الفلسطينيين في قطاع غزة بشكل يومي إضافة إلى الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع منذ أكثر من عشر سنوات.
من جهة ثانية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 25 مواطناً في الضفة الغربية من ضمنهم أفراد عائلة منفذ عملية «حلميش»، فضلاً عن اعتقال قيادات في حركة حماس، تزامناً مع إصابة جندي إسرائيلي خلال تنفيذ اعتقالات في مخيم الدهيشة.
وشنت قوات الاحتلال حملة دهم في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية، طالت ما يقارب 30 منزلا جرى تخريب محتوياتها.
كما طالت الاعتقالات قيادات في حركة حماس، ونشطاء في الفعاليات الشعبية، في محافظات الخليل، نابلس، قلقيلية، رام اللـه، بيت لحم وجنين. كما اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بدران جابر من منزله في منطقة فرش الهوا بمدينة الخليل جنوباً.
وفي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، أصيب جندي إسرائيلي يخدم بالوحدات الخاصة، بجراح متوسطة، بـ«نيران صديقة» عن طريق الخطأ خلال المداهمة لتنفيذ اعتقالات.
وخلال المداهمة شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في المخيم حيث تم اقتحامه بقوات عسكرية معززة بآليات جرى خلالها إطلاق جنود الاحتلال للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع على حين رد الشبان الفلسطينيون بالحجارة.
في المقابل، أصيب شابان فلسطينيان تعرضا لإطلاق النار من قبل جنود الاحتلال وصفت جراح أحدهما بالخطيرة والثاني حالته متوسطة، وتم اعتقالهما على يد قوات الجيش الإسرائيلي.

(سانا– وفا- موقع عرب 48)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن