شؤون محلية

أهالي سلحب يبنون مدرسة.. شعبة تجنيد ومديرية نقل ويقدمونها للجهات العامة

| حماة – محمد أحمد خبازي

نفَّذ أهالي قرية الصقلية غرب مدينة تل سلحب بـ1 كم، مشاريع خدمية مهمة جداً بالعمل الشعبي منها: مدرسة، شعبة تجنيد، مديرية نقل، مقر للجيش الشعبي، مبرة، وقدَّموها للجهات العامة في الدولة التي وضعتها بالخدمة والاستثمار.
كما ينفذون برعاية الشيخ شعبان منصور كبير المنطقة، المشروع الأهم والأضخم وهو مشفى الشهيد الرائد صالح عبد الهادي حيدر، سعة 240 سريراً وبمساحة طابقية إجمالية 12 ألف متر مكعب، الذي سيضم إضافة إلى الأبنية الملحقة كليات طب بشري وأسنان وتمريض.
وقد أمسى هذا المشروع مقصداً لكل الجهات الرسمية في الدولة التي قدمت له تبرعات مهمة للمساهمة في إنجازه ووضعه بخدمة المواطنين السوريين.
وقال الشيخ شعبان لـ«الوطن»: نشكر جميع الأهالي الذين يعملون معنا من دون مقابل، ومعظمهم لا أعرفهم، كما أشكر أهالي محردة الذين قدموا لنا آلياتهم وأهالي خطاب الذين ساعدونا بالآليات والعمل، وأشكر المتبرعين المحليين والمغتربين وكل من ساهم أي مساهمة في تنفيذ هذا المشروع.
وعن تجهيزات المشفى في حال إنجازه قال: كل التجهيزات الطبية من وزارة الصحة التي خصصت لذلك ميزانية من موازنتها المستقلة بتاريخ 28 – 3 – 2016، وقد أعلنت مسابقة لتأمين الكوادر البشرية لمصلحة المشفى.
وباعتقادنا – والكلام للوطن – تجربة أهالي سلحب بالعمل الشعبي تستحق أن تسلط الأضواء عليها لتحتذى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن