عربي ودولي

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل رائد صلاح

بينما استمر عشرات المستوطنين الإسرائيليين أمس باقتحام المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية فجر أمس رائد صلاح الذي كان يقود الحركة الإسلامية فرع الشمال بتهمه «التحريض على العنف والإرهاب».
وقالت الشرطة في بيان: إن «الشيخ صلاح يخضع للتحقيق بوحدة التحقيقات القطرية بالتعاون مع جهاز الأمن العام (شاباك) لشبهات بارتكاب مخالفات التحريض على العنف وتشجيع ودعم الإرهاب والنشاط في تنظيم محظور» في إشارة إلى الحركة الإسلامية.
إلى ذلك اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين أمس المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من قوات الاحتلال من باب المغاربة حيث نفذوا جولات مشبوهة واستفزازية.
من جهة ثانية شرعت جرافات وآليات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس بحراسة من قوات الاحتلال بهدم منزل في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.
في هذه الأثناء أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتقلت 16 فلسطينياً خلال حملات دهم في الضفة الغربية.
من جهة أخرى كشفت معطيات صادرة عما يسمى «الدائرة المركزية للإحصاء» في الكيان الإسرائيلي وتتناول سنوياً عدد المستوطنين الإسرائيليين الذين يعيشون خارج الكيان بشكل متواصل لمدة سنة وأكثر، أنه للمرة الأولى منذ عام 2009 تم تسجيل ما يطلق عليه «ميزان هجرة سلبي» حيث إن عدد الذين تركوه كان أكثر من الذين هاجروا إليه.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن