سورية

التنظيم أقر بالهزيمة.. و«التحالف» واصل مجازره بحق مدنيي دير الزور … قتلى داعش بالعشرات داخل مدينة الرقة

| الوطن – وكالات

اندلعت اشتباكات عنيفة على كل الجبهات في داخل مدينة الرقة وتمكن مقاتلوا «قوات سورية الديمقراطية – قسد» من إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش الإرهابي، وقتل مالا يقل عن 95 من مسلحيه وسحب عدد كبير من جثثهم، وتدمير الكثير من السيارات المفخخة للتنظيم.
وتحدث المركز الإعلامي لـ«قسد» في بيان له أمس عن حصيلة الساعات الـ24 الماضية من المعارك، وبين أنه ما زالت الاشتباكات مستمرة في المعارك التي اندلعت على كل الجبهات في مدينة الرقة بين «قسد» وتنظيم داعش.
وأوضح أنه في حي الروضة «مازالت المعارك مستمرة وقتل خلالها 23 مرتزقاً من داعش وتم تدمير سيارة مفخخة، فيما استشهد أحد مقاتلينا وأصيب أخر بجراح استدعت نقله إلى المستشفى».
وذكر أنه في حي المنصور الذي «يشهد هو الآخر استمرار المعارك أكد مقاتلونا مقتل 12 مرتزقاً جثث أريعة منعهم وقعت بأيدي مقاتلينا».
وأشار إلى أن المعارك مازالت مستمرة في حي الرشيد وأدت لمقتل «15 مرتزقاً من داعش وقعت جثث 6 منهم في أيدي المقاتلين، كما فجر مرتزقة داعش سيارة مفخخة دون أن تسفر عن إصابات، وخلال الاشتباكات استشهد أحد مقاتلينا وأصيب 3 آخرون بجروح».
أما في حي البريد شمال غربي المدينة، فقد ذكر البيان أنه الاشتباكات العنيفة تتواصل بين مقاتلي «قسد» وداعش، وأسفرت عن «مقتل 5 مرتزقة وقعت جثث اثنين منهم في أيدي المقاتلين. كما استشهد خلال هذه الاشتباكات أحد مقاتلينا وأصيب آخر».
وبحسب البيان فإن الاشتباكات المتواصلة في حي النهضة أسفرت عن «مقتل 17 مرتزقاً وقعت جثث 9 منهم في أيدي المقاتلين»، مشيراً إلى أن «مقاتلين دمروا سيارة مفخخة»، وانه خلال الاشتباكات «استشهد اثنان من مقاتلي قوات سورية الديمقراطية وأصيب مقاتلون آخرون».
وفي حي الدرعية أسفرت الاشتباكات عن «مقتل 7 مرتزقة وقعت جثث 5 منهم في أيدي المقاتلين»، وفق البيان.
والى حي نزلة شحادة فقد «حاول المرتزقة تنفيذ هجوم ضد مواقع مقاتلي قوات سورية الديمقراطية تصدت لها وحداتنا المنتشرة في الحي وردت الهجوم على أعقابه ونتيجة ذلك الهجوم قتل 14 مرتزقاً وقعت جثث 8 منهم في أيدي المقاتلين»، وفق البيان.
وفي ساعات الصباح الأولى من يوم أمس، وفي محيط مشفى الأطفال المتاخم لحي نزلة شحادة «تم تدمير سيارة مفخخة داخلها مرتزقان»، بحسب البيان.
وختم البيان بالقول: «الاشتباكات المستمرة منذ يوم أمس كبدت المرتزقة خسائر فادحة، وبحسب المقاتلين المشاركين في الحملة فإن عناصر مرتزقة داعش يرددون عبر أجهزة اللاسلكي: «لقد استنفرنا كل قواتنا في هذه الاشتباكات لكننا لم ننتصر، لقد هزمنا».
إلى ذلك، أعلنت مصادر في «قسد» بدء المرحلة الثانية من معركتها للسيطرة على الرقة. ونقلت قناة «الحرة» الأميركية أمس، عن المصادر قولها: أنه «من المتوقع أن تشتد المعارك في الفترة القادمة بعد إطباق الحصار على التنظيم، مؤكدة استعداد قسد للمواجهة».
في غضون ذلك، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن «سيدة مع 3 من أطفالها استشهدت» وهم من أبناء محافظة دير الزور، وذلك «جراء قصف جوي من قبل طائرات التحالف الدولي استهدف مناطق في مدينة الرقة» أمس.
وأدعت المصادر، أن تنظيم داعش «تمكن عقب اشتباكات عنيفة» مع «قوات العشائر» وقوات الجيش العربي السوري من «تحقيق تقدم جديد في بادية غانم العلي بريف مدينة معدان الغربي والواقعة في الريف الشرقي للرقة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن