شؤون محلية

القنيطرة تفتقر لنقابة ومستودع أدوية ولصيادلة في الصيدليات!

| القنيطرة- الوطن

قال مدير صحة القنيطرة عوض العلي: لو أغلقنا الصيدليات المخالفة لما وجدنا أي صيدلية عاملة بالقنيطرة، مؤكداً وجود مخالفات لبعض الصيدليات في بيع الأدوية بسعر مرتفع تم رفع تقارير إلى وزارة الصحة لتوجيه العقوبة اللازمة بحقها وتنبيهها إلى وجوب التقيد بالتسعيرة المحددة.
ولفت العلي إلى افتقار محافظة القنيطرة إلى فرع لنقابة الصيادلة ومشيراً إلى أن المديرية تشرف على صيدليات المحافظة دون أن يكون لها أي سلطة عليها.
وبناء على جولة «الوطن» تبين وجود تجاهل الشكاوى الكثيرة على الصيدليات وأسعار الدواء وتباينه بين صيدلية وأخرى وعدم قناعة البعض بواقع الصيدليات الراهن من حيث غياب صاحب الصيدلية وتسليمها لشخص غير مؤهل، والأكثر من ذلك بعض الصيادلة قاموا ببيع صيدلياتهم إلى غير مختصين من دون إغفال حقيقة الواقع الصعب للصيدليات العاملة على أرض القنيطرة، والمعاناة في توفير الدواء وتأمينه للمرضى.
ويؤكد أحد المرضى أنه اشترى أنبولة الأنسولين الواحدة من الصيدلية بـ4300 ليرة، على حين أكدت مريضة أخرى أنها اشترت الأنبولة من قطر مجاور بـ300 دولار.
وفي السياق اشتكى أحد الصيادلة نقص الأدوية وقلة الكميات الموردة إليهم من عدة أصناف إضافة إلى تحميل الصيادلة أدوية مقابل تأمين دواء آخر ما يشكل عبئاً مادياً كبيراً على الصيادلة وبالتالي تحميل ذلك للمرضى، مطالباً بضرورة إحداث فرع نقابة لصيادلة القنيطرة.
وأكد الصيادلة الحاجة الماسة للفرع ولمجلس الفرع لمناقشة المعوقات التي يعانيها الصيادلة في القنيطرة وكذلك المطالبة بإحداث مستودع للأدوية تابع لشركات الأدوية بالقطاع الخاص في تجمع جديدة عرطوز الفضل وعلى أرض محافظة القنيطرة لتزويد الصيدليات بحصتها من الأدوية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن