عربي ودولي

وزير خارجية قطر يزور الكويت .. سياسي تركي: النظامان السعودي والقطري إرهابيان يدمران سورية

وصل وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى الكويت أمس بزيارة رسمية لم يتم الإعلان عنه مسبقاً حسبما أعلنت وكالة الأنباء الكويتية، في وقت أكد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري في تركيا آردال اكسونغور أن النظامين السعودي والقطري وجهان لعملة واحدة تصور الإرهاب الإخواني العالمي المدعوم من تركيا ودول إقليمية أخرى وهدفه تدمير سورية والمنطقة.
وبعد وصول الوزير القطري استقبله والوفد المرافق له أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح بحضور ولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح.
وسلم آل ثاني إلى الأمير الكويتي رسالة خطية من الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني تتعلق بـ«العلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين والشعبين الشقيقين وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية»، حسب ما نقلته الوكالة.
بدوره أكد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري في تركيا آردال اكسونغور أن النظامين السعودي والقطري وجهان لعملة واحدة تصور الإرهاب الإخواني العالمي المدعوم من تركيا ودول إقليمية أخرى وهدفه تدمير سورية والمنطقة.
وقال اكسونغور في حديث له أمس: إن «حلفاء الأمس في سورية والعراق تحولوا إلى أعداء اليوم بعد أن كانت هذه الدول معا تقوم بتدمير سورية منذ عام 2011 واليمن منذ عامين من دون أي اهتمام من المجتمع الدولي الذي أقام الدنيا وأقعدها في موضوع سورية».
وأضاف: إن الجميع يعرف جيداً أن دول الخليج متخلفة وعميلة لأميركا ولا يمكن لها أن تصدر الديمقراطية والحرية إلى سورية لأنها تفتقر لأبسط المعايير الديمقراطية أساساً.
وعبر اكسونغور عن قلقه من سياسات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان الخطيرة في المنطقة بسبب استمرار دعمه للجماعات الإرهابية في سورية وقال إن «على أردوغان أن يوضح للشعب التركي سبب تواجد الجيش التركي في الشمال السوري والمخاطر المحتملة من هذا التواجد خاصة إذا طلبت الدولة السورية خروج هذه القوات التي تدعم المجموعات الإرهابية».
ووصف اكسونغور نظام أردوغان بأنه استبدادي وظالم وغدار داخلياً وخارجياً.
إلى ذلك أثر الحصار المفروض على قطر بشكل سلبي على العمال الأجانب فيها، في وقت تحتاج الدوحة للعمالة الأجنبية لتحضير البلاد لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن