شؤون محلية

شركة البصل تجفف الملوخية والباذنجان والنعناع

| حماة- محمد أحمد خبازي

اتجهت الشركة العامة لتجفيف البصل والخضر إلى منتجات جديدة في خطوة جديدة ولافتة ولأول مرة، واستجرت الشركة العامة لتجفيف البصل والخضر في سلمية طنين من الملوخية الخضراء بهدف تجفيفها وتعبئتها وطرحها في السوق كمنتج غذائي جاهز للاستهلاك وبأسعار بأقل مما هو مطروح في الأسواق بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15 بالمئة.
وبيّنت مديرة الشركة هالة شحود أهمية هذه الخطوة في إطار توجه الشركة للتفكير بطرق بديلة للعمل وأهمها اللجوء إلى منتجات جديدة لتضمن استمرارية الإنتاج وتلبية حاجات المواطنين.
وقالت شحود: كما استجرت الشركة أيضاً بـ300 كغ من محصول الباذنجان و716 كغ من محصول النعناع بغرض تجفيفها باستخدام الطاقة الشمسية ثم تعبئتها وطرحها للبيع في الأسواق، إضافة إلى صنع المخللات بكل أنواعها وبيع كمية طن و230كغ منها.
كما تم استجرار عدد من المواد الاستهلاكية والغذائية من مؤسسات القطاع العام شملت 600كغ من الألبان ومشتقاتها و950 كغ من الكونسورة إضافة إلى طنين من المنظفات وطرحها للبيع عبر المنفذين في الشركة ومدينة سلمية وبأسعار منافسة وذلك في إطار خطة لتغطية أجور العمل وتشغيل الشركة.
وعن مبيعات الشركة قالت: إن مبيعات الشركة منذ بداية العام الحالي ولغاية تموز الماضي بلغت 10ملايين و842 ألف ليرة ناتجة عن بيع 13 طناً و367كغ من المواد الغذائية التي تقوم الشركة بتصنيعها وخاصة البصل والبرغل بنوعيه الخشن والناعم والفلافل إضافة إلى مادة الزعتر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن