شؤون محلية

تراجع في حوادث مرور طرطوس

| طرطوس – محمد حسين

لا يكاد يمر يوم علينا في طرطوس إلا ونسمع عن حادث مروري وآخر تلك الحوادث ما تعرض له الباص الذي ينقل عمال المحافظة الذي ذهب ضحيته 3 من العاملين فيها، ومواقع التواصل الاجتماعي تغص بأخبار تلك الحوادث والكل يجتهد في تحليلها واكتشاف أسبابها، فهل فعلاً هناك زيادة في عدد الحوادث في طرطوس؟ هذا ما سألنا عنه المقدم بشير أمانة رئيس فرع المرور في طرطوس تكليفاً الذي أكد لنا أن هذه المعلومات غير دقيقة وأن عدد الحوادث في مدينة طرطوس تراجع هذه السنة عن السنة الفائتة مثلاً، على حين موضوع عدد الحوادث على كامل المحافظة يحتاج لبحث آخر.
وكشف أمانة أن عدد الحوادث في مدينة طرطوس خلال أشهر 6-7-8/2016 بلغ 175 حادثاً توزعت أضرارها على المادية 135 ضبطاً والجسدية 35 إصابة على حين كان هناك حالتا وفاة، أما هذه السنة وفي الفترة نفسها فبلغ مجموع الحوادث 111 حادثاً نتج عنها وفاة واحدة، على حين بلغت الأضرار المادية 78 ضبطاً والجسدية 32 إصابة.
وأرجع رئيس فرع المرور في طرطوس تراجع عدد الحوادث إلى تحسن الوعي المروري والتقيد بقواعد المرور إضافة إلى موضوع العمل على الحد من الحوادث الوهمية المحالة بموجب معروض من القضاء بغرض الحصول على أموال التأمين، مشيراً إلى أن العمل جار للحد من هذه الظاهرة والتخلص منها نهائياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن