عربي ودولي

نصر اللـه يبحث مع جابري أنصاري الأوضاع في المنطقة

استقبل الأمين العام لحزب اللـه سماحة السيد حسن نصر اللـه أمس الثلاثاء معاون وزير خارجية الجمهورية الإسلامية في إيران حسين جابري أنصاري والوفد المرافق له، وبحضور السفير الإيراني في بيروت محمد فتحعلي، حيث جرى استعراض آخر الأوضاع السياسية والعامة في لبنان وسورية في المنطقة.
ووصل جابري أنصاري الإثنین إلی العاصمة اللبنانیة بیروت للاجتماع مع كبار المسؤولين المحلیين بمن فیها الرئیس ووزیر الخارجیة ورئیس البرلمان. هذا وتتمحور محادثات جابري أنصاري مع السلطات اللبنانیة أهم ملفات ذات الاهتمام المشترك والقضایا الإقلیمیة.
وخلال استقبال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الأنصاري قبل ظهر الإثنين في قصر بعبدا أبلغه ترحيب لبنان بالجهود المبذولة للوصول إلى حلول سلمية تعيد الأمن والاستقرار إلى الدول العربية التي تشهد اضطرابات، لافتاً إلى أهمية الحوار والمفاوضات الجارية في مدينة الأستانة لإنهاء الأزمة السورية.
وأكد الرئيس عون للمسؤول الإيراني أن الموقف اللبناني ثابت لجهة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية والابتعاد عن الصراعات الخارجية، لافتاً إلى الإجماع الوطني الذي يلقاه الجيش اللبناني في حربه على الإرهاب التي ستسفر قريباً عن إنهاء وجود الإرهابيين في الجرود على الحدود الشرقية الشمالية.
ونوه الرئيس عون بالعلاقات الثنائية القائمة بين لبنان والجمهورية الإسلامية الإيرانية والحرص على تعزيزها في المجالات كافة، واعداً بتلبية الدعوة الرسمية التي كان وجهها إليه الرئيس الإيراني لزيارة طهران بعد الاتفاق على موعدها وفق القنوات الدبلوماسية.
وكان الأنصاري نقل إلى الرئيس عون في مستهل اللقاء تحيات الرئيس روحاني وتهاني الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالنجاح الذي حققه الجيش اللبناني في طرد مسلحي تنظيم داعش الإرهابي من جرود الحدود الشرقية، كما جدد الدعوة الرسمية التي كان تلقاها الرئيس عون من نظيره الإيراني لزيارة طهران.
(المنار– العالم- وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن