سورية

مجزرة جديدة لـ«التحالف الدولي» في الرقة.. والأمم المتحدة تدين

| الوطن- وكالات

أعرب مسؤولان رفيعان في الأمم المتحدة عن القلق العميق جراء سقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين في الغارات الجوية والاعتداءات الأخرى التي استهدفت خلال الأيام القليلة الماضية أحياء سكنية في مدينة الرقة، في وقت ارتكب «التحالف الدولي» الذي تقوده أميركا مجزرة جديدة بحق المدنيين في المدينة.
وجاء في بيان مشترك للمنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سورية علي الزعتري والقائم بأعمال منسق الشؤون الإنسانية في المنطقة راميش راجاسنغام نشر على موقع أنباء الأمم المتحدة بحسب وكالة «سانا»: أن «الأمم المتحدة تدين الهجمات الموجهة ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية»، مضيفاً «إن المجتمع الإنساني يذكر جميع الأطراف بضرورة الالتزام بواجباتهم بموجب القانون الإنساني الدولي وقوانين حقوق الإنسان لحماية المدنيين وعدم توفير أي جهد لمنع سقوط إصابات مدنية».
وأشار البيان إلى أنه وخلال الأشهر الماضية تسببت الغارات الجوية وعمليات القصف بمقتل عشرات المدنيين بينهم النساء والأطفال.
في الأثناء استشهد خمسون مدنيا، وجرح نحو ستين آخرين، بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي ومدفعي لـ«قوات سورية الديمقراطية– قسد» على مدينة الرقة، بحسب نشطاء.
والإثنين الماضي استشهد 78 مدنيا عبر قصف «التحالف الدولي» الأحياء السكنية في مدينة الرقة، بعد أقل من يومين على عدوان استهدف قرية جزاع قرب مدينة الشدادي بريف الحسكة تسبب بإزهاق أرواح 20 مدنياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن