عربي ودولي

إسرائيليان يعتنقان الإسلام وينضمان لداعش!

| وكالات

ذكر جهاز الأمن الداخلي في كيان الاحتلال الإسرائيلي أن رجلا وامرأة من اليهود الإسرائيليين اعتنقا الإسلام، وانضما إلى تنظيم داعش الإرهابي في سورية، من ضمن لائحة تضم 20 إسرائيلياً انضموا للتنظيم معظمهم عرب.
وذكرت صحيفة «جورزاليم بوست» في تقرير لها أمس وفق موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني، أن قائمة تضم أسماء 20 إسرائيلياً، أعضاء في منظمات إرهابية أجنبية، تم عرضها على وزير الداخلية أرييه درعي، لتجريدهم من جنسيتهم.
وبحسب التقارير، فإن الإسرائيليين اللذين شملتهما القائمة مؤخراً هما، امرأة (28 عاماً) من مدينة أسدود، ورجل (32 عاماً) من مدينة اللد، ولدا في الاتحاد السوفيتي، وهاجرا إلى «إسرائيل» في سن مبكرة، ليعتنقا الإسلام لاحقاً، ويسافرا إلى سورية للانضمام إلى صفوف داعش.
من جهة ثانية، أعدم تنظيم داعش الشاب «علي يوسف الراضي»، من أهالي مدينة الميادين بريف دير الزور بتهمة نشر أخبار المدينة اليومية على صفحة في موقع «فيسبوك» تحمل اسم «الميادين اليوم»، والتي ذكرت أن عملية الإعدام تمت الإثنين الماضي بحق الشاب، الذي كان يكتب المقالات الطويلة ويشرح بها ظروف الحياة في مدينة الميادين في الصفحة قبل إغلاقها من التنظيم.
وأشارت إلى أن التنظيم أغلق الصفحة القديمة وحذفها نهائياً بعد اعتقاله «الراضي» وإعدامه، لذا أنشأت صفحة جديدة لنشر أخبار المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن