رياضة

مدرب كرة مصفاة بانياس: عمار شمالي… كل الفرق المتأهلة للدور النهائي تملك الحظوظ نفسها

طرطوس – ممدوح علي : 

مع اقتراب الموعد للدور النهائي من أجل المنافسة على بطولة دوري كرة المحترفين فإن كرة مصفاة بانياس كانت تغط في نوم عميق وفي كل فترة كنا نسمع أخباراً متناقضة تدور حول الاعتذار عن المشاركة أو المشاركة إنما بشروط وكل هذه التهديدات من وجهة نظرنا كانت نوعاً من الضغط على المعنيين وفي النهاية كان قرار المشاركة، لكن كيف ولماذا؟ الحوار التالي مع مدرب الفريق الكابتن عمار شمالي يضعنا حول الجديد من داخل الإدارة ويجيبنا عن كل التساؤلات.

في البداية ما ظروف فريقك وكيف استعداداته للدور النهائي؟
كالعادة ندخل الدوري بجاهزية ضعيفة وها نحن ندخل للدور النهائي بالوضع ذاته حيث انقطع الفريق عن التدريب بعد نهاية الدور الأول مباشرة بسبب عدم وجود المال والتلويح بالاعتذار عن المشاركة وعلمت مؤخراً أن الإدارة وافقت على المشاركة وسوف نكون أقل الفرق تحضيراً واستعداداً لأن الجاهزية البدنية والفنية ليست بحالة جيدة.
ما رأيك بالبطولة ونظامها؟
بكل صراحة إن البطولة في نظامها الحالي تخدم الفرق التي تملك لاعبين جيدين في الملعب وعلى الاحتياط وهذا ليس ذنب أحد إلا أنه ذنب الفريق الذي لا يملك هذه الميزة والدور النهائي المضغوط يعرض اللاعبين غير الجاهزين بدنياً للإصابة ونحن أكثر فريق سوف نعاني من هذا الأمر بسبب عدم التحضير الجيد وخاصة لكون البطولة هي للفوز ببطولة الدوري.
ماذا عن الفرق المشاركة والمنافسة خلال البطولة؟
على الورق فإن جميع الفرق المتأهلة تملك الحظوظ نفسها لكن المنطق يقول إن فريق الوحدة هو الأفضل والأجهز وهو فريق متكامل وفي ناحية أخرى فإن أفضل الفرق السورية هي التي حضرت الآن في الدور النهائي هذا الموسم مع تمنياتي للجميع بتقديم مستوى فني جيد وأن يفوز الأفضل والأجدر ببطولة دوري هذا الموسم.
ماذا تطلب من اتحاد كرة القدم؟
اتحاد كرة القدم لم يقصر ضمن الظروف والإمكانيات المتاحة لكن كنت أتمنى لو أن الدور النهائي يقام على طريقتي الذهاب والإياب لنعطي فرصة أكبر للفرق لأن البطولة مضغوطة بشكل كثيف وعلى كل فريق أن يلعب مباراة خلال ثلاثة أيام وأن تكون المباريات على أرض حيادية.
لديك مساحة للحديث عن الدور النهائي فماذا تقول؟
إن جميع المباريات ستكون قوية ومتقاربة المستوى الفني والفوارق بسيطة بين الأندية مع أفضلية لفرق العاصمة التي ستلعب على أرضها ونحن كفريق المصفاة سنقابل المحافظة على ملعبه وهذا بحد ذاته يعطيه أفضلية كذلك سنلعب مباراتين على التارتان الصناعي والبقية على ملعب عشب صناعي وحبذا لو كانت جميع المباريات تقام على ملعب إما رول صناعي وإما عشب طبيعي لأن الفارق يومان فقط بين المباراة والأخرى فما أن يتعود اللاعب للعب على التارتان حتى يعود للعشب الطبيعي وهذا غير صحي وختم حديثه بالتوفيق لجميع الفرق ولاتحاد كرة القدم وللحكام الذين سيقودون المباريات.

نصف راتب وعودة التدريب
أما إداري الفريق تيسير حمود فقال لقد قررت إدارة النادي صرف نصف راتب للاعبين مع عودتهم للتدريب تحت إشراف المدرب شمالي وبغيابه سيقود الفريق المدرب أحمد مصطفى وعندما سألناه عن استقالة الشمالي قال لم يقدم عمار استقالته حتى الآن وأثناء إجازته ووجوده في جبلة فإنه يشرف على تدريبات ومباريات الفريق.

الإقامة على حساب الأندية أو الاتحاد
وعندما سألنا تيسير لماذا ستقام جميع مبارياتكم في دمشق قال: لقد وافقنا على هذا الأمر بسبب الضائقة المادية التي يمر فيها نادينا مع الوعود من اتحاد الكرة بدفع تكاليف الإقامة بدمشق إما من الأندية التي سنلعب معها وإما من اتحاد كرة القدم علماً أن المباريات في حال لم نوافق على اللعب بدمشق كانت ستكون في أرض حيادية وختم حديثه بتمنياته للفريق في تقديم مستوى جيد في البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن